ارتفع عدد مرشحي المجلس البلدي الى 38 مرشحا في اليوم السابع من فتح باب التسجيل لعضوية المجلس البلدي 2013 بينما لم تشهد الادارة الى الان تسجيل اي امرأة خلافا للانتخابات الماضية التي كان للمرأة نصيب كبير في تسجيلها كمرشحة.

Ad

ومازال الاقبال على التسجيل ضئيلا للغاية حيث لم يتقدم امس للتسجيل سوى 4 مرشحين فقط، قدموا بالاضافة الى اوراقهم برامجهم الانتخابية من خلال تصريحات حددوا فيها رؤيتهم للواقع البلدي والرؤى التطويرية.

وفي هذا السياق طالب مرشح الدائرة الانتخابية الخامسة محمد عبدالله طالب بالقضاء على ظاهرة الفساد الغذائي والمواد الغذائية واللحوم الفاسدة، متمنيا إعادة النظر في جميع التشريعات الخاصة بهذا الشأن.

مختبرات

وتمنى طالب استحداث مختبرات متطورة في المجال الغذائي وسلامة وصحة الغذاء بشتى اصنافه، داعيا الى جلب تجهيزات للكشف على جميع الاغذية خلال ساعات وقبل الافراج عنها وبيعها للمستهلكين.

وأوضح اهمية إعادة النظر في نظام الـ b o t كليا واحلال بنود جديدة في هذا القانون تكون اكثر صرامة مع بعض الشركات المتعاقد معها، مطالبا بتوفير ناد عالمي يشمل جميع سباقات السيارات وتوفير الدعم الحكومي له.

عروس الخليج

من جانبه، أوضح مرشح الدائرة الثالثة عبدالقادر البعيجان انه لابد من ان تعود الكويت كما كانت عروس الخليج، مؤكدا ان الكويت يوجد بها العديد من الامكانات التي ستعود بها كالسابق عروسا للخليج، مطالبا بتعاون المجلس البلدي مع الجهات الحكومية الاخرى في سبيل تذليل العقبات والصعاب التي تواجههما.

وطالب بالاهتمام بجميع النواحي البيئية والاقتصادية والعمرانية في البلاد وفي مختلف المحافظات الست والمناطق التابعة لها، من خلال تعاون الاعضاء في المجلس فيما بينهم.

البلدي هو البلد

من ناحيته، قال مرشح الدائرة الرابعة انور مال الله ان المجلس البلدي هو البلد بأكمله اذا كان مجلس الامة هو المشرع، مطالبا بعدم التقليل من اهمية المجلس البلدي، موضحا ان قانون 5/2005 جيد ويحتاج الى تعاون جدي من الجميع.

وأكد ان لديه العديد من الاقتراحات وأبرزها تحويل قطاع النظافة وتدوير النفايات الى شركة حكومية مساهمة، وتحويل استثمار الحدائق العامة الى الجمعيات التعاونية واعطاء ارباحها للمساهمين.

وطلب بإنشاء ديوانية في كل منطقة تجمع ابناء المنطقة بأعضاء مجلس الامة والبلدي والقياديين، كذلك السماح بفرز القسائم مع حفظ طلب المستفيد في الرعاية السكنية.

استاد جابر

اما مرشح الدائرة الخامسة جاسم الجدي فطالب بالاهتمام بالمناطق المحيطة باستاد جابر الاحمد الدولي وهو الواجهة الرياضية في الكويت، كما طالب بوضع حد لمخلفات بعض المصانع التي تتلف في البحر وتعرض البيئة البحرية للخطر.

ولفت الى ان لديه معلومة مؤكدة ان بعض مياه الكويت مسرطن، مطالبا بدور واضح وصريح تجاه هذه المشكلة من قبل الجهات الحكومية الخاصة بهذه المعضلة الاساسية.

وتمنى ان ينتهي عهد المحاصصة في المناقصات وترسيتها على بعض الشركات وخصوصا بعض مناقصات البلدية.