نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي (المصري) في اقتناص تعادل سلبي بطعم الفوز من أنياب مضيفه البنزرتي (التونسي) في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول (الأحد)، على ملعب 15 أكتوبر بمدينة بنزرت التونسية في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

Ad

واقترب حامل اللقب من التأهل لدور المجموعات بالبطولة بعد عبوره موقعة 15 أكتوبر دون هزيمة، بفضل التألق اللافت لحارس مرماه شريف إكرامي الذي زاد عن شباكه ببراعة، والخطة الدفاعية الصارمة التي اعتمد عليها حسام البدري المدير الفني.

جاءت بداية اللقاء هادئة وطالت مرحلة جس النبض بين الفريقين، حيث بدا واضحا أن لاعبي البنزرتي (التونسي) انتابتهم حالة من الرهبة في مواجهة حامل اللقب، إلا أن لجوء الفريق الأحمر للدفاع وعدم تفكيره في شن هجمات في بداية المباراة، جعل لاعبي البنزرتي يخلعون رداء الرهبة ويسيطرون على منطقة وسط الملعب، وسط تشجيع مثالي من الجماهير التونسية التي ألهبت حماس لاعبي البنزرتي بتحركات نشيطة لحسام الحاج مبروك وشاكر البرجاوي ومحمد المهذبي.

وأشاد حسام البدري، المدير الفني للفريق، بالأداء الرجولي، الذي ظهر عليه لاعبوه خلال المباراة التي جمعت بين فريقي البنزرتي التونسي والأهلي، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا، معرباً عن رضاه التام عن نتيجة التعادل السلبي التي انتهت عليها المباراة.

 وقال البدري: "مباراة العودة ليست سهلة، فالبنزرتي فريق جيد يمتلك العديد من العناصر المميزة الشابة، ونطمح لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الإياب من أجل التأهل لدور المجموعات في البطولة واستكمال رحلة الحفاظ على اللقب الإفريقي، لاسيما أن المباراة ستكون على ملعبنا".

 وأضاف مدرب "الشياطين الحمر": "أود أن أشكر اللاعبين على الالتزام بتعليمات الجهاز الفني، والقيام بالمهام التكتيكية، خاصة أننا حققنا هدفنا من المباراة"، مُتابعاً: "التشكيل والتغييرات الفنية التي قمت بها خلال سير اللقاء، جاءت نتيجة ظروف المباراة الفنية، وسأقود الفريق أمام دجلة وسموحة بالدوري ومباراة الإياب الإفريقية، قبل السفر إلى كندا".

في شأن متصل، يستأنف فريق الكرة تدريباته مساء اليوم (الثلاثاء) عقب العودة من تونس مساء أمس (الاثنين)، ويستعد الفريق للقاء وادي دجلة في الأسبوع الـ11 بالدوري المصري الممتاز، والذي سيقام يوم (الخميس) المقبل باستاد الدفاع الجوي، وسيكتفي اللاعبون الأساسيون الذين خاضوا لقاء البنزرتي بتدريبات استشفائية، خشية تعرضهم للإجهاد على أن يشارك بقية اللاعبين في تدريب كامل في إطار تجهيزهم للقاء دجلة في ثوبه الجديد، والذي يدرسه الجهاز الفني بصورة جدية نظرا للتغييرات الفنية التي طرأت عليه بعد قيادة هاني رمزي له منذ بداية الدور الثاني لإنقاذ الفريق من الهبوط.