حصل برادلي ويجينز، أول دراج بريطاني يحرز لقب "تور دو فرانس" للدراجات، على لقب "فارس" أمس الأول من الملكة اليزابيث، في واحدة من مجموعة جوائز للرياضيين البريطانيين.

Ad

وأصبح الدراج البريطاني الآن يلقب باسم "سير برادلي ويجينز" في أعقاب إحرازه القميص الأصفر لسباق "تور دو فرانس" في يوليو الماضي

وضمت قائمة المكرمين من قبل ملكة بريطانيا، العديد من الأسماء التي ساهمت في تتويج بريطانيا بالميداليات في دورتي الألعاب الأولمبية والباراليمبية التي استضافتها لندن في 2012.

وحصل بطل رياضة الشراع بن إينسلي الفائز بالميدالية الذهبية في أربع دورات أولمبية متتالية، على لقب "فارس"، بينما حصلت سارة ستوري بطلة ركوب الدراجات للمعاقين على لقب "السيدة"، وبطل الدراجات "ديفيد تانر"، وبطل الدراجات "ديف بريلستفورد".

 وحصل على لقب "القائد" كل من بطلة العاب القوى جيسيكا إينيس، وبطلة الدراجات فيكتوريا بيندلتون، وبطل عدو المسافات الطويلة محمد مو فرح، وبطل ألعاب القوى في الباراليمبياد ديفيد فير، الذي ينافس من على الكرسي المتحرك، وبطلة التجديف كاثرين جرينجر.

وحصل لاعب التنس الإسكتلندي اندي موراي المصنف الثالث على العالم الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن، وكذلك لقب أميركا المفتوحة، على لقب "ضابط"، بينما حصل سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن على لقب "رفيق الشرف".

وضمت قائمة العام الحالي 64 رياضيا ورياضية من بين الحاصلين على ميدليات في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية لندن 2012.

(د ب أ)