العبدالله يؤكد حرص السلطة التنفيذية على التعاون مع المجلس

نشر في 14-01-2013 | 13:36
آخر تحديث 14-01-2013 | 13:36
No Image Caption
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح حرص السلطة التنفيذية على التعاون مع أعضاء مجلس الأمة لسن التشريعات اللازمة لاستقطاب العمالة الوطنية وتشجيعهم للعمل في القطاع الخاص.

وقال الشيخ محمد في تصريح للصحافيين بعد افتتاحه منتدى التوظيف الثامن الليلة الماضية والذي يعقده برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة خلال الفترة من 13 الى 16 من الشهر الجاري ان المنتدى يضم أكثر من 1400 وظيفة للشباب والشابات من الكويتيين الطامحين الى العمل لدى شركات القطاع الخاص.

واضاف الشيخ محمد ان المنتدى الذي يشارك فيه عدد من شركات القطاع الخاص وبعض الجهات الحكومية ويحمل شعار (الاستثمار في الثروة البشرية.. نحو تنمية شاملة) ان الحكومة تسعى الى تطوير الخدمات التي يوفرها برنامج اعادة الهيكلة وان يركز بشكل أكبر على توفير الفرص الجيدة للكفاءات الوطنية وتوجيهها نحو العمل في هذا القطاع الحيوي.

واوضح ان القطاع الخاص فيه من فرص التطور والارتقاء الوظيفي بشكل يسير موجها دعوته لعموم الشباب الكويتي الى حضور المنتدى والتعرف على هذه الفرص الوظيفية للانخراط في سوق العمل.

واشار الى ان قرارات مجلس الوزراء المنظمة تصدر كي توفر للعاملين في هذا القطاع معظم الامتيازات التي يتمتع بها موظفو القطاع الحكومي لافتا الى الدور الذي يقوم به (اعادة الهيكلة) لاقرار هذه الامتيازات.

وبين ان اقامة المنتدى تأتي لتترجم فعليا التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي شدد في نطقه السامي على أن نجاح خطة التنمية مرتبط بالتنمية البشرية معربا عن فخره واعتزازه بالقدرة التي تملكها الشركات المحلية على توظيف المواطنين لديها وتدريبهم وتبني المبادرين منهم.

من جانبه قال أمين عام البرنامج فوزي المجدلي في تصريح مماثل ان تفاقم مشكلة البطالة في السنوات الماضية وازدياد عدد الباحثين عن العمل في الكويت دفع الحكومة متمثلة في برنامج اعادة هيكلة القوى للقيام بجهود متميزة في هذا المجال ضمن استراتيجية شاملة تتضمن خطوات وبرامج عاجلة وآجلة للحد من تضخم المشكلة.

واضاف المجدلي ان مشكلة البطالة لم تعد مسؤولية جهة معينة "بل أصبحت مسؤولية الجميع من مؤسسات حكومية ومؤسسات القطاع الخاص" مشيرا الى ان مؤسسات القطاع الخاص تقع على عاتقها المسؤولية الكبرى في استقطاب العمالة الوطنية ودعمها وتشجيعها واحلالها مكان العمالة الوافدة مبينا دور وسائل الاعلام في توعية الطرفين من الشباب الباحثين عن عمل وأرباب العمل.

وذكر ان المعرض يقدم الفرص الوظيفية للشباب الكويتي المتوفرة في شركات ومؤسسات القطاع الخاص بحيث يجد الباحث نفسه أمام حشد كبير من الشركات العارضة ما يسهل عليه ايجاد الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاته.

وعن أهداف المنتدى اوضح المجدلي انه يعمل على تسهيل الاتصال بين الباحثين عن الوظائف من الشباب الكويتي والمؤسسات المحلية التي لديها فرص عمل ودعم مسيرة برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وتحقيق أهدافه الوطنية في رعاية الشباب الكويتي بتوفير الفرص الوظيفية التي يقدمها القطاع الخاص.

ومن الاهداف ذكر أيضا تعريف الطلبة والخريجين على نظام واجراءات التوظيف بمؤسسات القطاع الخاص وتقديم فرصة للتواصل وتسويق أنفسهم مباشرة مع ممثلي الشركات المشاركة وتدريب الطلبة على أسلوب كتابة السيرة الذاتية للشركات فضلا عن التأكيد على أهمية العمل في مؤسسات القطاع الخاص.

وبين ان المنتدى يتيح فرصة التواصل المباشر مع الكوادر الوطنية بمختلف مؤهلاتها الدراسية والعملية والتعرف عليها والتعريف بالفرص الوظيفية المتاحة كما يقدم النصح والارشاد الوظيفي للباحثين عن عمل.

وأفاد بأن الشرائح المستهدفة للمنتدى هي طلبة الجامعات والمعاهد حديثي التخرج والمتوقع تخرجهم والشباب الباحثون عن العمل اضافة الى موظفي الحكومة الراغبين في الانتقال الى القطاع الخاص.

back to top