الحجرف: أشكر القيادة السياسية على ثقتها... وسأعمل على إصلاح الخلل التربوي

نشر في 05-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-08-2013 | 00:01
باشر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. نايف الحجرف اعماله في مكتبه في مبنى وزارة التربية صباح أمس الأحد، حيث استقبل عددا من قياديي التربية كل واحد على حدة.

ونقلت مصادر تربوية أن الوزير الحجرف أكد شكره واعتزازه بالثقة التي أولتها له القيادة السياسية بتولي حقيبة التربية والتعليم العالي، معربا عن أمله أن يكون عند حسن الظن وأن يتمكن من النهوض بالعمل وتحسين أداء المنظومة التعليمية.

وأشارت المصادر إلى أن الحجرف اجتمع مع كل من الوكلاء المساعدين بدر الفريح وخالد الرشيد وفهد الغيص وبدر بجاد كل على حدة، حيث تمت مناقشة بعض القضايا التي تتعلق بالعمل في قطاعاتهم، موضحة أن الحجرف طالب القياديين بضرورة العمل على تطوير أداء قطاعاتهم وتحسين الأوضاع التعليمية في المدارس التي هي المصدر الحقيقي للتنمية البشرية.

من جانبه، طالب رئيس نقابة العاملين في وزارة التربية محمد الحربي الوزير الحجرف بالاستمرار في قراراته الاصلاحية.

وقال الحربي لـ«الجريدة»: نعول عليه كثيرا في اصلاح الخلل التربوي، ونطالبه بفتح ملفات كثيرة منها الوظائف الاشرافية واللجان التي تشكل لاختيار المتقدمين والتي كانت دائما غير موفقة وفيها ظلم كبير»، موضحا أنه يفضل أن يتم اختيار اعضاء هذه اللجان من خارج الوزارة حتى تضمن حياديتهم وعدم انحيازهم لأي أحد من المتقدمين.

وأضاف أن «الملف الآخر هو مكافآت الاعمال الممتازة التي لا تشكل أي حافز للموظفين، حيث إن قيمتها قليلة جدا مقارنة مع بقية الوزارات، ولهذا نطالب بأن يتم رفع قيمة المكافأة لتشكل حافزا للموظفين على التميز»، لافتا إلى أن الوزير مطالب بالعمل على توفير صف ثان من القياديين في «التربية» من خلال السماح لهم بشغل المناصب الأعلى بالتكليف.

back to top