الرديف يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة السعودية

نشر في 22-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 22-08-2013 | 00:03
No Image Caption
حمادة يهيئ اللاعبين نفسياً للقاء
يختتم المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة تدريباته اليوم استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب السعودي في السابعة من مساء غد، في نصف نهائي البطولة الخليجية.

يركز الجهاز الفني للمنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة على إعداد اللاعبين نفسيا، في خط متواز مع إعدادهم فنيا، للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب السعودي، المقرر لها في السابعة من مساء غد على استاد البحرين الوطني، في الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها البحرين حاليا، وتختتم منافساتها الاثنين المقبل.

ويسعى الجهاز الفني، بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة، إلى دخول اللاعبين اللقاء بتركيز تام يجعلهم قادرين على تنفيذ الخطة الفنية والتكتيكية للقاء، بعيداً عن تأثرهم بأي ظروف محيطة.

الفريق يختتم تدريباته اليوم

ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته في السابعة من مساء اليوم على ملعب نادي الحد، ويضع حمادة لمساته الأخيرة على الخطة التي سيدخل بها اللقاء، والتشكيل الأساسي الذي سيشهد تغييرات طفيفة عن التشكيل الذي لعب به أمام منتخبي الإمارات والبحرين في الدور الأول للبطولة.

ومن المؤكد أن عدم وجود مصابين في قائمة الإصابات، لاسيما بعد تجهيز طبيب الفريق د. ماهر حلوة اللاعبين الذين تعرضوا لكدمات بسيطة في لقاء البحرين، سيتيح الفرصة بقوة للمدرب للاختيار من اللاعبين وفقا لما يراه مناسبا للقاء.

وباشر الفريق تدريباته في السابعة من مساء أمس على ملعب نادي الحد أيضا، وركز حمادة على الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المواجهتين السابقتين، والمتمثلة في سوء التنظيم الدفاعي وإهدار الفرص السهلة، حيث قسم حمادة المدافعين أمس إلى مجموعتين، وقام بتوجيه تعليمات كثيرة لهم، قبل انطلاق التدريب.

ثم نفذ المدافعون التعليمات خلال التدريب، الذي كان عبارة عن عدة هجمات قام المهاجمون ولاعبو خط الوسط بشنها، سواء من على الجانبين او بالاختراق من العمق، وتصدى المدافعون لهم، وأوقف حمادة التدريب أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين.

في المقابل، جاءت تعليمات حمادة للاعبي خط الوسط بالانتقال من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم بسرعة، مع الاعتماد على أقل عدد من التمريرات لمباغتة دفاع المنافس، كما طالب المهاجمين بضرورة استغلال الفرص التي ستتاح لهم، خصوصا أن مثل هذه المواجهات لابد من التهديف فيها من أنصاف الفرص التي ستلوح لهم.

اجتماع فني

وعقد حمادة اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، طالبهم خلاله بضرورة التركيز خلال لقاء السعودية، واللعب بروح القميص الأزرق، التي قد تصنع الفارق مع لاعبي الأخضر، من أجل التأهل للدور النهائي.

وسبق هذا الاجتماع، اجتماع آخر في مقر إقامة الوفد بفندق الدبلومات، حيث عرض حمادة أبرز لقطات المنتخب السعودي في مباراتيه أمام قطر وعمان في الدور الأول، مع تحديد أبرز إيجابيات وسلبيات المنافس.

«الفنية» تقرر اللجوء لركلات الترجيح مباشرة في حالة التعادل

قررت اللجنة الفنية للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، في اجتماعها في مقر إقامة منتخبات الوفود بفندق الدبلومات، بحضور ممثل عن كل منتخب، اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة، في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، في الدور قبل النهائي والنهائي، كما قررت إقامة حفل مبسط قبل انطلاق المباراة النهائية، بعد موافقة اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

البحرين في مواجهة عمان اليوم

يلتقي في السادسة إلا ربعاً من مساء اليوم المنتخب البحريني مع نظيره العماني في الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها البحرين، على استاد البحرين الدولي.

ويسعى كل من الفريقين إلى التأهل للدور النهائي في البطولة، وانتظار الفائز من لقاء منتخبنا الوطني مع الأخضر السعودي.

وكان الجهاز الفني للمنتخب البحريني، بقيادة المدرب الإنكليزي انتوني هيدسون، منح لاعبي فريقه راحة من التدريبات مساء أمس الأول، ثم أجرى الفريق تدريباً وحيداً مساء أمس، بينما واصل المنتخب العماني تدريباته للقاء من دون توقف. يُذكَر أن الأحمر البحريني تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، إثر فوزه على المنتخب الإماراتي 1- صفر، وعلى منتخبنا الوطني 3-2، بينما احتل المنتخب العماني المركز الثاني برصيد 3 نقاط، جمعها من الفوز على المنتخب القطري 3- صفر، قبل أن يخسر أمام المنتخب السعودي صفر-2.

back to top