يسعى ريال مدريد الى انقاذ موسمه ومحاولة حصد لقب كأس ملك اسبانيا، وهو يواجه ضيفه فالنسيا العنيد في تمام الحادية عشرة مساء اليوم ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة.

Ad

يبدو ريال مدريد على شفير كارثة هذا الموسم، اذ يحتل المركز الثالث في الدوري، ووقع مع مانشستر يونايتد الانكليزي في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

وعوض الفريق الملكي تخلفه 1-2 في ذهاب دور الـ16 امام سلتا فيغو، وفاز إيابا 4-صفر بفضل ثلاثية لمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه تعثر السبت بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أوساسونا متذيل ترتيب فرق الدوري.

ويعاني مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تابع مباراة مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الانكليزي امس الأول، من ضغوطات كبيرة، وبدأت اسماء البدلاء المحتملين مثل رافايل بينيتيز والألماني يواكيم لوف والدنماركي ميكايل لاودروب تدور في فلك فريق العاصمة.

وكتب الفريدرو ريلانيو في صحيفة "آس": "ارسل لي صديق رسالة قصيرة تفيد بأن مباراة ريال وأوساسونا اشبه بمباريات الدرجة الثالثة، فأجبته بأنه لطيف في وصفه... لم يقدم الفريق الأبيض اي شيء على الاطلاق. بدون كريستيانو رونالدو الفريق مكسور، وضحية الالتباسات التي فرضت على النادي كله بشكل عام. قد يكون هذا الفريق قادرا على انقاذ شيء ما هذا الموسم، لكنني نادرا ما رأيت ريال يلعب بهذا السوء".

وتابع ريلانيو: "في غياب كريستيانو وسيرخيو راموس وبيبي، كان انخل دي ماريا خارج الايقاع، وكان كاكا عائقا للفريق، ولا يمكن لتشابي الونسو القيام بكل شيء بمفرده. لا يستحق الظهيران الفارو اربيلوا وفابيو كوينتراو الذكر، بينما ركض سامي خضيرة بحيويته ولم يمنح الاضافة... غالبا ما يشعر رونالدو أنه يفعل كل شيء لمدريد، بينما يعيش ميسي في جنة مع برشلونة. بمجرد حل (الرئيس) فلورنتينو بيريز لمعضلة عقده، ستتحسن الأمور لأنه خاض ما يكفي من المعارك".

وفي نصف النهائي، يلتقي الفائز من مواجهة برشلونة وملقا مع الفائز من مواجهة ريال وفالنسيا، والفائز من مواجهة ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد مع الفائز من مواجهة سرقسطة مع اشبيلية.