«تنفيذ العدل» تفرج عن 28 مواطناً بعد سداد مديونياتهم

نشر في 15-10-2013 | 00:03
آخر تحديث 15-10-2013 | 00:03
No Image Caption
المستشار العنزي لـ الجريدة•: شكلنا فريقاً قضائياً للنظر في حالاتهم والإفراج عنهم
أُفرج مساء أمس الأول عن 28 مواطنا كانوا محبوسين في سجن المدينين في وزارة الداخلية، على خلفية تخلفهم عن سداد مبالغ مالية. قرار الإفراج جاء بعد انتقال فريق من إدارة التنفيذ بوزارة العدل لهم وسدادهم كل المديونية أو تقسيطها.
رغم توقف العمل في الدوائر الحكومية مدة ٩ أيام قرر رئيس الإدارة العامة للتنفيذ بوزارة العدل المستشار أنور العنزي تشكيل فريق من الادارة، مكون من قاض وعدد من المعاونين له في إدارة التنفيذ، للانتقال الى ادارة تنفيذ المدينين، التابعة لوزارة الداخلية، والتي مهمتها حجز المدينين المتعسرين الذين يلقى القبض عليهم لعدم السداد.

ونظر الفريق القضائي، برئاسة قاضي محكمة تنفيذ الاحمدي ومبارك الكبير فهد العصفور، والمساعدين عبدالعزيز العنزي وعايد المطيري وهيثم فيصل وبدر ملا حسين، من ادارة التنفيذ، في أمر ٢٨ مدينا كويتيا محبوسين في سجن المدينين، تم القبض عليهم خلال الإجازة من قبل رجال المباحث، تنفيذا لأوامر الضبط والاحضار بحقهم، لعدم سدادهم أحكاما مالية لصالح دائنين.

وأمر القاضي العصفور بإخلاء سبيل المحجوزين بعد سداد جزء منهم كل المبالغ المستحقة عليهم، وسداد الجزء الآخر جزءا من المبالغ المالية، مع السماح لهم بتقسيط المبالغ المترصدة في ذمتهم.

وعقب انتهاء الفريق من قرارات إخلاء السبيل لكل المدينين، أكد رئيس الادارة العامة للتنفيذ المستشار أنور العنزي لـ"الجريدة" ان "الهدف من الانتقال الى ادارة المدينين بوزارة الداخلية هو النظر في امر المدينين المحجوزين، والذي يأتي على غير العادة بعرض تلك الحالات والنظر بشأنها في إدارة التنفيذ التابعة لوزارة العدل، لكن تعطل العمل بالدوائر الحكومية حال دون عرضهم الا بعد انتهاء فترة العطلة، الامر الذي سيسبب ضررا للمدينين القادرين على السداد والخروج من الحجز، وهو ما حرصت ادارة التنفيذ على تحقيقه بأن يتواجد المدينون مع اسرهم في فترة العيد".

واوضح ان الفريق المكلف من ادارة التنفيذ برئاسة قاضي التنفيذ بمحافظة الاحمدي ومبارك الكبير فهد العصفور وعدد من المعاونين نظروا في امر الحالات منذ صباح امس الاول حتى الساعة السادسة مساء، وانتهوا الى الافراج عنهم، بعد الاطلاع على ملفاتهم والاحكام الصادرة بحقهم.

back to top