يفتتح نابولي مشواره في الدوري الإيطالي مساء اليوم بلقاء بولونيا، ويبحث نابولي عن استعادة أمجاد ثمانينيات القرن الماضي مع الارجنتيني دييغو مارادونا حيث اجرى عملية تجميلية كبيرة في تشكيلته، خصوصا الهجومية، بعد استغنائه عن هداف الدوري الاوروغوياني ادينسون كافاني لباريس سان جرمان الفرنسي مقابل 64 مليون يورو، واستقدامه هداف ريال مدريد الاسباني الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين (25 عاما) مقابل 37 مليون يورو، بالاضافة الى التغيير القيادي على رأس الفريق من جراء رحيل المدرب والتر ماتزاري الى انتر ميلان وقدوم الاسباني رافايل بينيتيز.

Ad

بينيتيز، عزز صفوف "بارتينوبي" بمواطنيه المدافع راوول البيول والمهاجم خوسيه كايخون من ريال مدريد بالاضافة الى بيبي رينا المعار من ليفربول الانكليزي، فريق بينيتيز السابق، وسيحل بدلا من مورغان دي سانكتيس الراحل الى روما.

وسيحارب نابولي هذا الموسم بجدية اكبر على الصعيد الاوروبي نظرا للتشكيلة الصلبة التي اصبح يتمتع بها الفريق الجنوبي.

 

لاتسيو مع أودينيزي

 

أما لاتسيو الذي يلتقي مساء اليوم اودونيزي فيعتمد على لاعب وسطه البرازيلي هرنانيس والهداف الالماني العجوز ميروسلاف كلوزه. ويستقبل لاتسيو اليوم اودينيزي بعدما مني بخسارة مذلة في الكأس السوبر امام يوفنتوس صفر-4.

وتتركز الانظار على انتر ميلان العملاق، بعد موسم مخيب حل فيه تاسعا، لذا اوكل المالك ماسيمو موراتي مهام الاشراف على "نيراتزوري" لوالتر ماتزاري الذي اصاب نجاحات مع نابولي.

 

انتر يلتقي جنوى

 

انتر، المتوج بين 2006 و2010، والذي يستقبل جنوى اليوم فاز على تشيتاديلا من الدرجة الثانية 4-صفر في الدور الثالث من مسابقة الكأس، سيحاول تعويض الرحلة الاخيرة واسترداد هيبة المدينة اللومباردية.

 

لقاء سهل لروما

 

أما فريق العاصمة روما، فيخوض موسما جديدا بحلة مختلفة مع ملكية اميركية شهدت قدوم مدرب ليل الفرنسي السابق رودي غارسيا الذي لا شك في انه سيغير طريقة لعب "جالوروسي"، وأولى مهامه ستكون على ارض ليفورونو اليوم.

وعزز روما صفوفه بالمدافع البرازيلي مايكون (32 عاما) مقابل 5 ملايين يورو من مانشستر سيتي، ليعود الى ارض الدوري الايطالي بعدما احرز دوري ابطال اوروبا مع انتر ميلان عام 2010، وبلاعب الوسط العاجي جيرفينيو من ارسنال الانكليزي مقابل 8 ملايين يورو، ليلتقي الاخير مجددا مع غارسيا بعدما تألق تحت اشرافه في ليل عام 2011.

 

غياب ماركينيوس

 

وسيفتقد الفريق بالطبع قلب دفاعه البرازيلي الآخر ماركينيوس الراحل الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، ومهاجمه الدولي الارجنتيني الاصل بابلو اوسفالدو المنتقل الى ساوثمبتون الانكليزي مقابل 17.6 مليون يورو.

وفي باقي المباريات، يلعب كالياري مع اتالانتا وبارما مع كييفو وتورينو مع ساسوولو.