يحل فريق الكويت لكرة القدم ضيفا في الخامسة والنصف مساء اليوم على نظيره الصفاء اللبناني، ضمن ختام منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يشهد أيضا مواجهة فريقي الرفاع البحريني وريغر تاداز الطاجكستاني بنفس التوقيت.

Ad

وستكون للمباراة الأخيرة اليوم أهمية قصوى لفرق المجموعة، حيث يطمح الكويت متصدر الترتيب برصيد 12 نقطة الى تأكيد صدارته والاستفادة من أفضلية خوض مباراة الدور المقبل على ارضه وبين جماهيره، في حين تشتد المنافسة على البطاقة المؤهلة الثانية بين الصفاء اللبناني، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط، والرفاع البحريني وصيف المجموعة برصيد 9 نقاط.

ويلعب الصفاء للفوز فقط، بينما يلعب الرفاع على فرصتي الفوز والتعادل لحسم التأهل، ويكفيه التعادل حتى في حال فوز الصفاء على الكويت، حيث سيتساوى معه بنفس رصيد من النقاط، لكن الأفضلية ستكون للرفاع في المواجهتين المباشرتين، إذ خسر في بيروت بهدف دون رد لكنه تفوق ايابا 2 -صفر في البحرين.

وكان الأبيض خاض تدريبه الأخير على ملعب الصفاء الرئيسي أمس، والذي تخلله جرعات تكتيكية مكثفة، حيث يطمح المدرب ايوان مارين الى تعويض الخسارة التي تعرض لها في الكويت امام الرفاع، والتي جاءت بعد تأكيدات المدرب انه يطمح الى انهاء البطولة دون اي خسارة، إضافة الى فشله في تحقيق الفوز في المباراة الأولى في بطولة كأس الأمير، عندما تعادل بصعوبة امام خصمه الجهراء، الذي كاد يباغت بطل الدوري الممتاز هذا الموسم.

وسيغيب عن الفريق في مباراة اليوم عدة لاعبين هم عبدالله البريكي لعقوبة الإيقاف، وناصر القحطاني لظروف عمله، إضافة الى الحارس مصعب الكندري الذي تعرض لإصابة في مباراة الجهراء منعته من الانضمام للوفد المغادر الى بيروت أمس الأول.

في الجهة المقابلة، يدخل فريق الصفاء، وهو يطمح في الفوز لا غيره، في حال اراد الصعود الى الدور المقبل، في انتظار تعثر الرفاع الذي تنتظره مباراة سهلة نسبيا على ارضه وبين جماهيره امام تاداز الطاجيكي.

وكان الصفاء قد صعب مهمته في المباراة الأخيرة بعد تخلفه بفارق نقطتين عن وصيف المجموعة، حيث كان ينتظر ان يتعثر الرفاع في الجولة الماضية امام المتصدر، بعدما استطاع تحقيق الفوز على تاداز بنتيجة 3-2، الا ان الرفاع استطاع تقديم مباراة كبيرة، والتغلب على الأبيض ملحقا الخسارة الوحيدة به في المسابقة.

وسيغيب عن صفوف الصفاء اليوم لاعبه مهدي خليل لعقوبة الإيقاف، اثر حصوله على البطاقة الحمراء في المواجهة الماضية امام فريق ريغر تاداز.