الريال يلغي مؤتمره الصحافي لتجنب الحرب الكلامية

نشر في 11-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2013 | 00:01
No Image Caption
قرر نادي ريال مدريد إلغاء المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا امس والذي يسبق لقاء إسبانيول بالليغا مساء اليوم.

وجاء قرار النادي الملكي رغبة في تهدئة المناخ المتوتر واستقرار الأوضاع قبل خوض نهائي كأس ملك إسبانيا، المقرر يوم الجمعة القادم أمام أتلتيكو مدريد، حسبما نقلت صحيفة "آس" الرياضية.

وكان المؤتمران الصحافيان الأخيران للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل مواجهتي بلد الوليد ومالاجا، قد أثارا جدلا كبيرا بينه وبين اللاعبين، مما دفع إدارة الملكي بعدها إلى محاولة خفض التوتر.

كان مورينيو قد هاجم حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس بعد أن أجلسه احتياطيا، دون أن يسلم الصحافيون من الانتقادات.

وأكد مورينيو أن دييجو لوبيز سيظل حارسا أساسيا للريال طوال فترة تدريبه للفريق، ولم يخف إعجابه به أكثر من قائد الفريق وحارسه العملاق ايكر كاسياس.

وصرح مورينيو "أود توضيح رسالتي لكي يفهمها ويعيها الجميع، وهي أنني لدي مسؤوليات بصفتي مدربا لفريق كرة قدم، مثل اختيار من سيلعب. وأنا لا أقدم على ذلك دون تفكير وتحليل ودراسة قراراتي ساعات طويلة، ومشاهدة المباريات لمحاولة الوصول إلى قرار وفقا لرؤيتي. وبالنسبة لي أنا يروق لي اداء دييجو لوبيز كحارس مرمى أكثر من ايكر كاسياس".

ولم يتوقف عند هذا الحد، حيث شملت تصريحات مورينيو النارية مواطنه ولاعب ريال مدريد بيبي، بعد أن خرج دفاعا عن كاسياس.

فقد أكد مورينيو على أن "مشكلته (بيبي) تكمن في اسم فحسب وهو رافائيل فاران"، مضيفا أن بيبي يشعر بـ"الإحباط بعد أن أطاح به شاب عمره 19 عاما" في إشارة إلى المدافع الفرنسي فاران.

يذكر أن برشلونة قد يتوج باللقب غدا دون الحاجة لخوض مباراته الأحد القادم أمام أتلتيكو مدريد، في حال فشل الملكي في الفوز أو التعادل غدا.

ودعا رئيس النادي فلورنتينو بيريز الجميع إلى التوحد قبل موقعة نهائي الكأس، خاصة بعد انتشار تقارير تشير إلى قرب رحيل مورينيو وعودته لقيادة تشلسي الإنكليزي، بعدما فشل في موسمه الثالث مع الملكي التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

(إفي)

back to top