خطف لاعب فريق القرين يوسف شاهين هدفا قاتلا في آخر خمس ثوان عادل به النتيجة لفريقه مع  القادسية 27-27، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري العام لكرة اليد، ليتقاسم الفريقان نقطتي اللقاء، ويرفع القرين رصيده الى 43 نقطة في المركز الثاني، يليه القادسية في المركز الثالث بـ39 نقطة، ويتبقى له مباراتان مؤجلتان.

Ad

وفي مباراة أخرى انفرد الكويت بقمة البطولة بعد أن رفع رصيده إلى 46 نقطة، إثر فوزه على الشباب بنتيجة 35-25، في حين بقي الشباب بـ18 نقطة في المركز العاشر.

أفضلية للقرين

جاءت بداية لقاء القرين والقادسية قوية وسريعة من جانب الفريقين، وبعد مرور الدقائق الأولى دانت الأفضلية للقرين تدريجياً بفضل الدفاع بطريقة 3-2-1، الذي ساهم في الحد من خطورة لاعبي القادسية لمواجهتهم خارج التسعة أمتار، والهجوم المنظم الذي برز فيه فيصل واصل بتمريراته المتقنة لسعد سالم ومهدي مدن في الخط الخلفي، وتفعيل دور الأجنحة ليتقدم القرين 10-8 في الدقيقة 20.

في حين ارتكز القادسية على دفاع المنطقة 6- صفر والتحول إلى 5-1، في الوقت الذي عاب الأداء غياب الحلول الهجومية، وذلك بسبب التسرع غير المبرر وإصرار لاعبي الهجوم على الاختراق من منتصف الدائرة، وإهمال دور الأجنحة نهائياً، لينهي القرين الشوط الاول لمصلحته 16-14.

الدفاع المتقدم

وفي منتصف الشوط الثاني غير مدرب القادسية أحمد دعبس الدفاع الى 3-2-1 مما أربك هجوم القرين وأوقع لاعبيه في أخطاء استغلها القدساوية في إدراك التعادل 24-24.

مما اضطر مدرب القرين محمد عبدالمعطي إلى تغيير طريقته الدفاعية رجل لرجل للحد من خطورة لاعبي القادسية، لكنه لم يفلح ليتقدم الأصفر لأول مرة 25-24.

وفي الدقائق المتبقية من وقت المباراة تمكن القرين من تعديل النتيجة مرتين من رميتي جزاء وعاني القادسية من النقص العددي، لكن ناصر بوخضرا أعاد الأصفر للمقدمة بالهدف الـ27 في الدقيقة الأخيرة من جملة تكتيكية رائعة.

ليأتي دور مدرب القرين عبدالمعطي الذي نجح في استغلال الوقت المستقطع وأشرك سبعة لاعبين «بدون حارس» مقابل خمسة للقادسية، ليقتنص الشاهين هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

الاعتراض مستمر

وأدار اللقاء طاقم الحكام الإماراتي عمر الزبير وعلي جعفر، لكن اللافت هو اعتراض لاعبي الفريقين على قرارات الحكام مما كاد أن يعصف باللقاء لحساسيته في أكثر من مناسبة.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم الجولة الـ26 بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الرابعة والنصف مساء الفحيحيل الثاني عشر بـ13 نقطة، مع النادي العربي الرابع بـ36 نقطة، وفي السادسة مساء يلعب التضامن الثالث عشر بـ8 نقاط مع الصليبيخات التاسع بـ20 نقطة.