استقرار سعر صرف الدولار أمام الدينار عند مستوى 0.285

نشر في 03-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-07-2013 | 00:01
استقر سعر صرف الدولار الاميركي أمام الدينار الكويتي امس عند مستوى 0.285 دينار، بينما ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 0.372 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الاثنين.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر عند 0.434 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003  دينار اضافة الى انخفاض سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 0.301 دينار.

واختتمت الاسواق الاميركية تداولات النصف الاول من العام الحالي على تغيرات طفيفة في مجملها سلبية وخاصة مع تباين الأداء في ظل التصريحات المتتالية من قبل صانعي السياسة النقدية لدى البنك الفدرالي الاميركي حيال مستقبل اعتماد التحفيز النقدي.

وكان محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي اكد خلال الأسبوع الماضي رغبة البنك في تقليص التحفيز في وقت لاحق من العام الجاري قبل العمل على سحبها كليا بحلول منتصف العام المقبل.

وحول القارة الاوروبية فلا تزال منطقة اليورو تعاني ركودا اقتصاديا خاصة وان سوق العمل يظهر حالة من التراجع في ظل قيام الحكومات الاوروبية بخفض الانفاق العام وتقليص عجز الموازنة وإن كان المقابل تبني البنك المركزي الاوروبي سياسات توسعية يأمل ان تدعم الاقتصاد.

(كونا)

back to top