روزبرغ أول المنطلقين في جائزة إسبانيا الكبرى

نشر في 12-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2013 | 00:01
No Image Caption
سينطلق الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس من المركز الاول لجائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد تصدره التجارب الرسمية أمس على حلبة كاتالونيا في مونتميلو.

وتقدم روزبرغ بفارق 0.254 ثانية على زميله في الفريق بطل العالم السباق البريطاني لويس هاميلتون محققا 1.20.718 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 207.612 كلم/ساعة، وبفارق 0.336 ثانية عن الالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول وبطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية.

وهذه المرة الثالثة التي ينطلق فيها روزبرغ من المركز الاول في مسيرته والثانية على التوالي بعد سباق البحرين.

ومنذ اعتماد الحلبة عام 1991 بدلا من حلبة خيريز، نالت الحلبة سمعة في امتحان السائقين نظرا لخلطها بين المنعطفات العالية والمتوسطة السرعة في آن، المنعرجات البطيئة، والخطوط المستقيمة.

لكن المسار يكون حارا عادة، مغبرا ومملا، إذ تغيب التجاوزات والحوادث.

ويتصدر فيتل، المتوج في كاتالونيا عام 2011، ترتيب بطولة العالم للسائقين مع 77 نقطة، بفارق 10 نقاط عن رايكونن الحصان الأسود في البطولة، و27 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

فيتل للقب ثالث

من جانبه، يسعى الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم بسباقات سيارات فورمولا -1 في السنوات الثلاث الماضية، لإحراز لقبه الثالث بهذا الموسم.

وخلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم، ظهر ريد بول كأفضل فريق بشكل عام في السباقات التي سيطرت عليها الاستراتيجيات المعتمدة على نوعية الإطارات، ولكن العطلة التي بدأت منذ سباق البحرين منحت الوقت لباقي الفرق لاستجماع قواها وتحسين مستوى سياراتها.

وكان الفنزويلي باستور مالدونادو فجر مفاجأة كبيرة بإحرازه لقب سباق برشلونة في الموسم الماضي بسيارة فريق ويليامز الذي يواجه العديد من الصعوبات منذ انطلاق الموسم الجديد.

ماكلارين يعول على «إم بي 4-82»

كما يأمل ماكلارين في تطوير سيارته "إم بي 4-82" ومنحها قدرة أكبر على المنافسة بعدما جاءت أفضل نتائج الفريق بهذا الموسم حتى الآن في سباق الجائزة الكبرى الصيني بحلول سائقه البريطاني جنسون باتون في المركز الخامس. أما فريق مرسيدس فيأمل مواصلة بدايته الإيجابية للموسم مع احتلال سائقه البريطاني الجديد لويس هاميلتون المركز الثالث بالترتيب العام للسائقين برصيد 50 نقطة.

back to top