دل بوترو يقصي موراي ويضرب موعداً مع ديوكوفيتش

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
No Image Caption
حجز الأرجنتيني دل بوترو مقعدا في نصف نهائي "إنديان ويلز"، أولى بطولات الأساتذة لهذا الموسم، مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد الفوز على البريطاني اندي موراي.
أقصى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف سابعا، البريطاني اندي موراي، الثالث، من الدور ربع النهائي لدورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب البالغة جوائزها 5.030.408 ملايين دولار، بفوزه عليه 6-7 (5-7) و6-3 و6-1.

ويلتقي دل بوترو في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اولا عالميا، والفائز على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الثامن 6-3 و6-1.

في المباراة الاولى لم يواجه دل بوترو، بطل "فلاشينغ ميدوز" 2009، اي خطر لكسر ارساله حتى المجموعة الثالثة، واستغل 8 اخطاء مزدوجة على ارسال موراي آخرها في نقطة الفوز بالمباراة.

ويسعى دل بوترو الى كسر سلسلة انتصارات ديوكوفيتش الرائعة التي بدأت منذ 31 اكتوبر الماضي، فاز خلالها في 22 مباراة متتالية.

وكان دل بوترو تغلب على الصربي في مباراة برونزية فردي الرجال، ضمن العاب لندن الاولمبية 2012، لكن ديوكوفيتش هزمه بعد ذلك اربع مرات آخرها في دورة دبي.

وعن احتمال فوزه على ديوكوفيتش، قال اللاعب الفارع الطول: "يجب ان العب افضل"، لكنه اعتبر ان اداءه امام موراي كان الافضل في الدورة: "لعبت مباراتي. كنت شرسا طوال الوقت، ضربت الكرة بقوة من الجهة الامامية، ولم العب الكثير من الكرات الجانبية والقريبة من الشبكة".

اما موراي فوصف مباراته بأنها "محترمة"، ولم يقدر على خرق ارسال دل بوترو. وعن إرسالاته الخاطئة قال: "لعبنا مبادلات طويلة... احيانا تكون الاقدام ثقيلة وتهدر بالتالي الارسالات".

اما ديوكوفيتش فاحتاج الى 54 دقيقة فقط ليتخلص من تسونغا، وهو لم يخسر اي نقطة في 4 اشواط على ارساله ضمن المجموعة الثانية، وعلق الصربي بعد اللقاء: "لا اعتقد ان جو قدم افضل مبارياته. ارساله لم يكن جيدا ما سهل علي الامور في الملعب".

وفي نصف النهائي الآخر سيلتقي الاسباني رافايل نادال الخامس مع التشيكي توماس برديتش السادس.

شارابوفا وفوزنياكي في النهائي

ولدى السيدات، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا للنهائي، بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو الثالثة عشرة 6-4 و6-3، لتلتقي الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة والفائزة على الالمانية انجليك كيربر الرابعة 2-6 و6-4 و7-5.

وسيكون متاحا لشارابوفا ان تحتفل بعودتها الى المركز الثاني في التصنيف العالمي بتتويجها للمرة الثانية في انديان ويلز، بعد 7 سنوات من لقبها الاول.

وتخطت فوزنياكي في طريقها الى النهائي الفرنسية اليزيه كورنيه بصعوبة في ثلاث مجموعات في ساعتين و31 دقيقة، ثم الروسيتين ايلينا فيسنينا وناديا بتروفا، قبل ان تستفيد من انسحاب ازارنكا وتتخطى كيربر بصعوبة في ثلاث مجموعات.

اما شارابوفا فلم تخسر اي مجموعة في الدورة حتى الآن، وتخطت في طريقها الى النهائي الايطالية فرانتشيسكا سيكافوني والاسبانيتين لارا اروابارينا وكارلا سواريز والايطالية سارا ايراني ومواطنتها كيريلنكو.

back to top