«تمرد» في الأهلي بسبب لائحة لجنة الكرة الجديدة

نشر في 20-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 20-07-2013 | 00:02
No Image Caption
تسببت اللائحة المالية الجديدة التي حددتها لجنة الكرة بالنادي الأهلي في حالة من التمرد دفعت لاعبي الفريق إلى قيادة انقلاب على الإدارة، وانعكست على الجهاز الفني وتطور الموقف داخل الفريق، مما دفع ثمانية ﻻعبين إلى البحث عن عروض احتراف خليجية للخروج من المأزق الحالي.

وتضم القائمة اللاعبين الرافضين للائحة، عبدالله السعيد، وأحمد فتحي، وأحمد شديد، ومحمد ناجي، ودومينيك داسيلفا، وسيد معوض، وشريف عبدالفضيل، ومحمود أبوالسعود.

كانت لجنة الكرة وضعت شرطا تعجيزيا جديدا ضمن سياسة التقشف التي تتبناها، وهو احتساب نسبة المشاركة للاعبين الذين يشاركون في المباريات فقط، وتضم قائمة المباراة 18 ﻻعبا فتحتسب نسبة المشاركة لـ14 ﻻعبا الذين يشاركون في المباراة، على عكس النظام السابق بتطبيقها على جميع اللاعبين المختارين لخوض المباراة، ويتقاضي اللاعبون 30 في المئة مقدم العقد ومثلها في نهاية الموسم و40 في المئة نسبة المشاركة في المباريات.

وفي إطار جهوده للسيطرة على الموقف، طالب محمد يوسف المدير الفني للفريق لاعبيه بضرورة غلق الملفات، بغية التركيز في مباراة الزمالك المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل بالغردقة، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وأكد لهم أنه سيطالب لجنة الكرة بتغيير اللائحة، لاسيما بعدما قرر اتحاد الكرة إلغاء الدوري للموسم الحالي.

إلى ذلك، سادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفني للفريق، بعد الأنباء التي وصلت إليه حول وصول خطاب من الاتحاد الإفريقي "الكاف" إلى نادي أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي لإبلاغه بإقامة مواجهته أمام الأهلي في الرابع من أغسطس المقبل بدور المجموعات بالبطولة الإفريقية على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في العاشرة مساء دون جمهور.

الأحمر والأبيض يحاربان قائمة الـ25 لاعباً

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي التضامن مع نادي الزمالك لمحاربة لائحة شؤون اللاعبين الخاصة بالموسم الجديد 2013/ 2014، والتي أقرها مجلس إدارة اتحاد الكرة مؤخراً، والتي تنص على قيد 25 لاعبا فقط في قائمة كل فريق.

وبدأ الأهلي مباحثاته مع الزمالك من خلال لجنة الأندية التي يرأسها حسن حمدي، باعتبار أنها ستدير المسابقة في الموسم الجديد بعد اكتمال الشق القانوني الخاص بها، خصوصا أن الزمالك سوف يتضرر من تسريح عدد كبير من اللاعبين نتيجة قائمة الـ25 لاعبا.

ويتسلح حمدي بوجود بند في لائحة دوري المحترفين المنتظر تطبيقه في الموسم المقبل، والذي ينص على حق الأندية في إدارة المسابقة وشروطها، على أن يكون دور اتحاد الكرة مقصورا على الإشراف والمتابعة فقط.

back to top