رصدت مبلغ 5.5 ملايين دينار لأربعة مشاريع مختلفة

Ad

وضعت وزارة الأشغال العامة على جدول أعمالها أربعة مشاريع تنفيذية، تتعلق بإيجاد مبان خاصة لجهات حكومية مختلفة، منها ما هو قيد التنفيذ، ومنها ما هو تحت دائرة الطرح، إضافة إلى مشروع آخر قيد التصميم، مخصصة مبلغ 5.5 ملايين دينار لتنفيذ هذه المشاريع.

ويتعلق المشروع الأول بطرح مناقصة مشروع تصميم مجمع الوزارات بمحافظة الجهراء، بهدف تخفيف الضغط الحاصل على مجمع الوزارات القائم حاليا في مدينة الكويت، وذلك بإيعاز من مجلس الوزراء الذي كلف وزارة الاشغال العامة بتنفيذ مجمعات وزارية في مناطق مختلفة، لتخفيف الضغط على المجمع الرئيسي، بالاضافة الى تسهيل المراجعات امام المواطنين، واختصار الوقت والجهد لهم، وذلك كبدائل في المحافظات البعيدة عن العاصمة.

وجاءت هذه الفكرة بعد نجاح فكرة «الحكومة مول»، التي وفرت الجهد والوقت أمام المواطنين وخففت الضغط عن المراكز الرئيسية التابعة للجهات الحكومية، كما ستقوم الوزارة بتنفيذ عدد من المجمعات الوزارية في مناطق مختلفة، وذلك بعد اطلاق مجمع وزارات الجهراء والاطلاع على نتائجه بعد العمل الفعلي به. وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من 100 مليون دينار يتم طرحها مستقبلا.

من جانب آخر، تقوم وزارة الاشغال العامة بتنفيذ مشروع مبنى ايداع المحفوظات الخاصة بالملفات القضائية بقيمة 2 مليون دينار، وذلك بطلب من وزارة العدل لايجاد مبنى مستقل وتخصيصه كمبنى خاص للمحفوظات الخاصة بالقضاء، وايجاد المتطلبات المطروحة من قبل لجنة متابعة القضاء.

كما تقوم الوزارة بتنفيذ مبنى ايداع المحجوزات التابع للإدارة العامة للتنفيذ القضائي، في منطقة الصليبية، مخصصة مبلغ 50 ألف دينار لتنفيذ المبنى، مشيرة الى ان المبلغ يصرف على دفعتين الأولى 20 ألف والأخرى 30 ألفا خلال ستة اشهر.

وتنفذ الوزارة كذلك، مشروع تنفيذ مخازن المضبوطات والمحجوزات التابع للنيابة العامة في منطقة الصليبية، مخصصة قيمة اجمالية تقدر بـ3 ملايين دينار، مقسمة على أربع دفعات.

ويهدف المشروع الى ايجاد مخزن منفصل وخاص بالنيابة العامة لوضع المحجوزات ومراقبتها من قبل النيابة العامة، كما يتميز بقربه من السجن المركزي وإدارة التنفيذ.