وضع الفريق الاول لكرة القدم في نادي الكويت قدمه في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكل جدارة واستحقاق، عندما نجح في تحقيق نتيجة ثقيلة امام مضيفه فريق نيو رادينت المالديفي قوامها سبعة اهداف لهدفين، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة.

Ad

وضرب الأبيض بكل قوته منذ انطلاق المباراة، حيث بدت بوادر تفوقه مبكرا وتحديدا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق محترفه البرازيلي روجيرو، الذي استغل فرصته الأولى بكل نجاح، وسدد كرة قوية على يسار حارس مرمى نيو رادينت.

وعاد الأبيض إلى فرض سيطرته ليحرز ثاني اهدافه عن طريق شادي الهمامي في الدقيقة 15، الأمر الذي اربك حسابات الفريق المالديفي الذي بدا عليه الانهيار التام، ما سمح للأبيض بإحراز الهدف الثالث سريعا وتحديدا في الدقيقة 20 عن طريق عصام جمعة، الذي تلقى عرضية جميلة من فهد عوض وضعها رأسية على يسار حارس مرمى نيو رادينت عبدالله محمد.

وبعد الهدف الثالث، أكمل الأبيض مباراته بأقل مجهود واستطاع لاعبوه تحقيق السيطرة المطلقة على اللقاء، مما اتاح لعصام جمعة العودة إلى التسجيل من جديد وإحراز رابع اهداف الأبيض في الدقيقة 28 بعد تلقيه تمريرة ذكية من روجيرو سددها على يمين حارس المرمى.

وعاد جمعة بعد مرور 6 دقائق فقط، ليحرز خامس اهداف الكويت وثالث اهدافه بعد متابعته لعرضية عبدالله البريكي من الجهة اليمنى بقوة في مرمى نيو رادينت، ليكمل في الدقيقة 44 مسلسل تألقه ويحرز رابع اهدافه الشخصية في المباراة، والسادس لفريقه بعد هجمة تكتيكية جميله مع زميله عبدالله البريكي، الذي مرر إليه الكرة على طبق من ذهب امام المرمى الخالي، وضعها بكل سهولة لينتهي الشوط بسداسية ثقيلة دون مقابل.

شوط مغاير

وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان بشكل مغاير تماماً، فبعد النتيجة الكبيرة التي حققها الأبيض دخل بصورة متساهلة جدا، وحماس منخفض، تاركا المجال للفريق المالديفي في تهديد مرماه في اكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة 54، أحرز محمد رضا هدف نيو رادينت الأول عندما خدعت كرته العرضية من الجهة اليمنى مصعب الكندري وسكنت شباكه، ليرفع هذا الهدف معنويات الفريق المضيف بشكل غريب، حيث واصل الضغط بشكل كبير، وأتيحت له فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 64 عندما احتسب حكم اللقاء الإيراني تركي محسن، ركلة جزاء بعد خطأ على البحريني حسين بابا داخل منطقة الجزاء، الا ان علي اشفاق فشل في تسجيلها بعدما مرت كرته بجانب القائم الأيمن لمرمى الكويت.

وفي الدقيقة 67 عوض اشفاق اضاعته لركلة الجزاء، عندما احرز ثاني اهداف فريقه اثر مجهود فردي جميل تلاعب من خلاله بالمدافع فهد حمود، ووضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الأبيض.

وبعد ضغط كبير من جانب الفريق المضيف، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة الأبيض في الدقيقة 81، بعد عرقلة عبدالهادي خميس داخل منطقة الجزاء، ليسددها بنجاح شادي الهمامي ويحرز ثاني اهدافه في اللقاء.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة، رفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الأبيض عبدالهادي خميس ولاعب نيو رادينت محمد عمير، بعد خطأ مشترك من الجانبين، وحصولهما على البطاقة الصفراء الثانية، ليعلن بعدها عن نهاية اللقاء وفوز الكويت بنتيجة 7-2 على ملعب نيو رادينت وبين جماهيره، في انتظار مواجهة الإياب يوم 24 سبتمبر الجاري.