كشفت مصادر مطلعة أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أصدر قرارا بإعادة هيكلة وتشكيل لجنة المنتج المنفذ في وزارة الإعلام، مؤكدة أن الهيكل الجديد للجنة يتضمن للمرة الأولى لجنتين هما الفنية والمالية.

Ad

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن اللجنة الفنية التي يرأسها وكيل الوزارة صلاح المباركي، وتضم كلا من الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون ومدير الإنتاج في التلفزيون خالد الرشيدي وعدداً من الشخصيات الإعلامية والأكاديمية البارزة ذات الكفاءة من داخل الوزارة وخارجها، سيكون دورها في تقييم الأعمال التي تقدم لها فنياً فقط، لتحديد القيمة الفنية لهذه الأعمال ومدى ملاءمتها للعرض على شاشة تلفزيون الكويت.

 وأشارت إلى أنه في حال موافقة اللجنة الفنية على شراء أي عمل تتم إحالته إلى اللجنة المالية التي تضم مسؤولي القطاع المالي والرقابي في الإعلام لدراسة سعر هذا العمل وقدرة وزارة الإعلام المالية على التعاقد لشرائه، حسب اللوائح والنظم المعمول بها في الوزارة.

وأكدت المصادر أن اللجنة ستبدأ عملها بحيادية دون محاباة لأي شركة أو اسم فنان معين، لافتة إلى أنها ستقيّم الأعمال التي ستعرض عليها من ناحية فنية متجردة من أي مصالح أو مجاملة لأي طرف، وذلك للمساهمة في الارتقاء بالأعمال التي تعرض على شاشة تلفزيون الكويت.