«الدار»: لا مشاكل في سداد الدفعة الثالثة من المديونية

نشر في 13-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2013 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن شركة دار الاستثمار تستعد لسداد الدفعة الثالثة من مديونيتها وفق اتفاقية إعادة الهيكلة المتفق عليها من قبل الدائنين والمقاربة لـ 60 مليون دينار، موضحةً أنها تنتظر موافقة «المركزي البحريني» على بيع حصتها في بنك البحرين الإسلامي واستخدام المبلغ في سداد الدفعة القادمة.

وقالت المصادر إن الدفعة المفترض سدادها في نهاية يونيو القادم ستكون هي الأخيرة لهذا العام، وستكون الدفعة القادمة في نهاية يونيو من العام القادم، مشيرةً إلى أنها ملتزمة بما ورد في بنود اتفاقية إعادة جدولة الديون بشأن الدفعات الواجب سدادها.

وكانت «الدار» وافقت على العرض الذي تقدم به بنك البحرين الوطني للشركة لشراء حصتها في بنك البحرين الإسلامي، في صفقة ستقارب قيمتها الـ35 مليون دينار، لكن هناك إجراءات أخرى تتعلق بموافقة السلطات الرقابية البحرينية التي تطلب كل المستندات والإجراءات التي تمت حتى تطلع عليها.

وكانت «الدار» سددت الشريحة الأولى لصغار الدائنين، والبالغة قيمتها 16.5 مليون دينار كويتي، وكانت هذه الدفعة تستحق في 31 ديسمبر 2011، إلا ان الشركة تمكنت من سدادها في 31 أغسطس 2011، كما أنها سددت الدفعة الثانية في يونيو من العام الماضي،  ويُقدر ما تبقى كإجمالي قروض حالياً بنحو 950 مليون دينار تشمل الدفعة القادمة، وتتوزع على المهلة الزمنية الباقية والممتدة حتى عام 2017.

back to top