الأزرق يتفوق تجريبياً على البحرين

نشر في 10-09-2013 | 00:05
آخر تحديث 10-09-2013 | 00:05
No Image Caption
حسم منتخبنا الوطني لكرة القدم نتيجة مباراته التجريبية مساء أمس أمام المنتخب البحريني بالفوز في الوقت القاتل بهدفين لهدف.
فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على نظيره البحريني بهدفين لهدف، في المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء أمس على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لمنافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

غير مدرب منتخبنا الوطني البرازيلي فييرا من طريقة لعبه في اللقاء أمام المنتخب البحريني، عن تلك التي خاض بها لقاء منتخب كوريا الشمالية قبل 4 أيام، ففي الوقت الذي لعب فيه أمام كوريا بطريقة 4-4-2، لعب أمام البحرين بطريقة 4-5-1 على الورق، حيث تغيرت إلى 4-4-2 و4-3-3 حسب مجريات المباراة.

وبدأ الأزرق بتشكيل يتكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى، وفهد عوض وفهد الهاجري وحسين فاضل وضاري سعيد لخط الدفاع، ووليد علي وجراح العتيقي وصالح الشيخ وطلال نايف وبدر المطوع ويوسف ناصر في خط الهجوم.

وانحسر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 18، التي شهدت تسديدة من صالح الشيخ ارتطمت بأقدام المدافعين، ثم تسديدتين للمطوع وعلي تصدى لهما ببراعة الحارس البحريني سيد جعفر.

ورغم سيطرة الأزرق على مجريات الأمور بيد أن هجماته جاءت على استحياء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل منتخبنا الوطني إحكام قبضته على مجريات الأمور لكن عابه عدم الفاعلية الهجومية، وأجرى فييرا تغييره الأول في الدقيقة 60 بنزول خالد محمد إبراهيم بدلا عن ضاري سعيد، ثم فهد الرشيدي بدلا عن حسين فاضل لتنشيط الناحية اليسرى، وهو ما أربك دفاع الفريق حينما أعاد العتيقي لمركز قلب الدفاع!

وعلى غير سير أحداث اللقاء ومن الهجمة المنظمة الأولى للبحرين وضع عبدالوهاب المالود منتخب بلاده في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 73 بعد أن حول عرضية داود سعيد مباشرة في شباك الخالدي.

سعى فييرا لتنشيط هجومه مجددا حينما دفع في الدقيقة 76 بنزول سيف الحشان بدلا عن يوسف ناصر، وفي الدقيقة 79 سدد بدر المطوع من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس مدركا هدف التعادل للأزرق.

بعد الهدف حاول لاعبو الأزرق احراز هدف الفوز، وقد تحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة 88 عبر فهد الرشيدي الذي أهداه المطوع تمريرة سحرية بعد استحواذه على الكرة من المدافع محمد حسين، ليراوغ الرشيدي بدوره أحد المدافعين ومن ثم سدد بيسراه على يمين الحارس، لينتهي اللقاء بفوز الأزرق بهدفين مقابل هدف.

الرديف يواجه منتخب كوريا الشمالية الأول اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني الرديف لكرة القدم مع منتخب كوريا الشمالية الأول، في السابعة من مساء اليوم على استاد نادي الشباب، وذلك في المرحلة الأولى ضمن استعداداته لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل.

وكان منتخبنا الوطني خاض تجريبيته الأولى أمام منتخب كوريا الشمالية الأولمبي، مساء الجمعة الماضي، وانتهت المواجهة بفوز المنتخب الكوري بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة مفيدة للأزرق، لاسيما في ظل ارتفاع اللياقة البدنية للمنتخب الضيف بشكل لافت للنظر.

ويسعى مدرب منتخبنا الوطني عبدالعزيز حمادة في مباراة اليوم إلى تلافي أخطاء اللاعبين التي وقعوا فيها في المباراة السابقة، مع الاطمئنان على المستوى الفني والبدني للاعبين الذين لم يشاركوا في التجريبية السابقة.

ورغم النقص العددي الحاد في صفوف الأزرق، نظراً لمشاركة تسعة لاعبين مع المنتخب الأول، وغياب عدد كبير من اللاعبين لظروف متباينة ما بين السفر خارج البلاد أو الإصابة أو الاعتذار، بيد أن حمادة يبدي اهتماماً كبيرة بمباراة اليوم على غرار المباراة السابقة، خصوصاً أن المنتخبين الكوريين الأول والأولمبي يوفران احتكاكا أكثر من رائع للاعبين في الفترة الحالية، وأن اللاعبين الذين شاركوا في المباراة السابقة، وسيشاركون في لقاء اليوم، لم يشارك أغلبهم في البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي استضافتها البحرين مؤخراً.

back to top