جمعية التمريض: «الخدمة المدنية» يتعامل مع الكوادر بـ «تمييز»

نشر في 21-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-08-2013 | 00:01
انتقد رئيس جمعية التمريض الكويتية كنعان العنزي "البيروقراطية الموجودة في ديوان الخدمة المدنية" وما أسماه "التمايز الواضح في التعامل مع ملفات الكوادر المرفوعة إليه".

وقال العنزي، في تصريح صحافي أمس، إن "كادر التمريض مرفوع إلى ديوان الخدمة المدنية منذ العام الماضي لكنه حبيس الأدراج لديه دون اهتمام"، مشيرا إلى أن "الجمعية طلبت عدة مرات مقابلة رئيس الديوان بهذا الشأن، إلا أننا نجد الأبواب موصدة أمامنا".

وتساءل عن الفترة التي يحتاجها ديوان الخدمة المدنية لدراسة كادر التمريض، "وهل سنة كاملة غير كافية لدراسة هذا الكادر المهم والحيوي؟"، لافتا إلى أن "هذا الإهمال من جانب الديوان يثبت البيروقراطية التي تفشت فيه".

تشجيع الكفاءات

وقال العنزي إن "كادر التمريض يحتاج إلى من يزيل الغبار عنه في ديوان الخدمة المدنية ويرفعه إلى مجلس الخدمة المدنية لمناقشته في أول اجتماع له، خصوصا أن التعديلات المرفوعة على الكادر ستكون من العوامل المهمة في تشجيع الكفاءات الوطنية للانخراط في مهنة التمريض"، منتقدا "عدم التفات وزارة الصحة إلى هذا الكادر بعد رفعه إلى الديوان، وكأن الأمر لا يعنيها ولا يهم شريحة كبيرة من الهيئة التمريضية التي تعتبر الأساس في تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية".

وأوضح أن "وزارة الصحة لم تهتم ولم تطالب الديوان بسرعة الانتهاء من دراسة الكادر وإقراره بأقصى سرعة، وكأن دورها انتهى برفعه فقط"، مشيرا إلى أن "تعديلات الكادر التي رفعت إلى الديوان وضعتها ودرستها لجنة شكلتها وزارة الصحة، بمشاركة جمعية التمريض، فضلا عن كفاءات من القيادات التمريضية في الوزارة".

وأكد العنزي أن أهم التعديلات في بنود الكادر وأبرزها انه يعالج بدل الإشراف والتدريب، وتم من خلاله وضع آلية جديدة للوظائف الإشرافية، وكذلك تم تعديل شروط شغل المسميات الوظيفية وفقا للخبرة والشهادة، إلى جانب احتساب فترة الخبرة قبل البعثة الدراسية ضمن سنوات الخبرة الوظيفية.

back to top