القادسية في امتحان الرمثا

نشر في 13-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2013 | 00:01
No Image Caption
ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
يسعى فريق القادسية لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم الى تعويض خسارته الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عندما يحل ضيفا على فريق الرمثا الأردني في ثاني لقاءات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة.

يحل فريق القادسية لكرة القدم عند السابعة مساء ضيفا على فريق الرمثا الأردني في مباراة يشهدها استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ولا يملك القادسية أي نقاط بعد هزيمته في المباراة الافتتاحية أمام الشرطة السوري، في حين يملك الرمثا ثلاث نقاط جمعها خارج أرضه في الجولة الأولى على حساب رافشان من طاجكستان.

ويتطلع الأصفر لتحقيق الفوز خارج قواعده والعودة بنقاط المباراة الثلاث، أو نقطة على أقل تقدير ليظل في حسابات المنافسة وخطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16، بعد ن فرضت عليه خسارته في الجولة الأولى ضرورة تحقيق نتائج ايجابية فيما تبقى من منافسات المجموعة الرابعة.

ويملك القادسية القدرة على تحقيق نتائج ايجابية كونه يضم توليفة جيدة من اللاعبين ما بين الخبرة والشباب، الى جانب وجود جهاز فني على مستوى متميز يعرف جيدا كيف يتعامل نفسيا مع اللاعبين في ظل تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، وبعد أن أعلن الجهاز الطبي قدرة نجم الفريق بدر المطوع على الالتحاق بالمباراة بعد تعافيه من شد عضلي، تكون قوة الفريق الضاربة جاهزة لمواجهة الرمثا في الأردن والعودة الى الكويت بنتيجة ايجابية.

تشكيلة الأصفر

ومن المتوقع ان تضم تشكيلة الأصفر للمباراة نواف الخالدي في حراسة المرمى، وخالد القحطاني، ومساعد ندا، وحسين فاضل، وعامر المعتوق في الدفاع، وسيف الحشان، وكيتا، وسلطان العنزي، ونواف المطيري أو فهد الأنصاري في وسط الملعب، في حين يقود بد المطوع هجوم الفريق الى جانب عمر السومة، ليبقى حمد العنزي، وطلال العامر، والحارس أحمد الفضلي أوراقا في يد المدرب للدفع بهم حسب مجريات اللقاء.

وسيحاول الأصفر خلال بداية اللقاء امتصاص حماس فريق الرمثا المتخفز لمواصلة انتصاراته في البطولة، ومن وراءه جماهير كبيرة ستزحف بالتأكيد من الرمثا، وسيسعى الاصفر استغلال الهجمات المرتدة على أمل خطف هدف مبكر يربك حسابات الرمثا.

في المقابل يأمل فريق الرمثا المنتشي بفوز أول في البطولة في مواصلة انتصاراته مستغلا عاملي الأرض والجمهور الى جانب خبرة وحماس لاعبيه، ويدرك مدربه بلال اللحام قوة فريق القادسية وهو ما يدفعه حذرا في المواجهة وغير مندفع للهجوم خشية من هدف مبكر يصيب مرماه.

وينعم فريق الرمثا بصفوف مكتملة حيث يعتمد مدرب الفريق على تشكيلة خاضت من قبل المواجهة الأولى في البطولة، وربما يكون اللاعب الوحيد الجديد على التوليفة هو العائد من الإصابة سليمان السلمان.

إبراهيم: قادرون على استعادة الثقة

أكد المدير الفني لفريق القادسية محمد إبراهيم قدرة الأصفر على تقديم مستوى متميز كفريق كبير أمام الرمثا في مواجهة اليوم.

وقال إبراهيم، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس: "الأصفر عانى من ضغط المباريات في الفترة السابقة، وهو ما أثر على نتائج الفريق في مواجهة الشرطة السوري في مستهل مشواره، لكن الفريق أفضل اليوم، وجاهز بشكل كبير لتحقيق نتيجة ايجابية أمام الرمثا أحد الفرق الكبيرة في الأردن". وأشار ابراهيم إلى أنه يملك معلومات كافية عن فريق الرمثا، وسيخوض المباراة بما يحقق للأصفر نتيجة عادلة تضمن مواصلة مشوار البطولة بنجاح، مؤكداً أن طموح القادسية في أي بطولة هو اللقب.

اللحام: سنقاتل من أجل الفوز

أكد مدرب فريق الرمثا بلال اللحام أنه سيقاتل من أجل الفوز على القادسية لمواصلة مشوار الفريق الناجح في البطولة.

وقال بلال إنه على ثقة في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق نتيجة مرضية أمام القادسية أحد الفرق الكبيرة في القارة الآسيوية.

وأضاف بلال أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام القادسية الجريح، الذي جاء سقوطه في المباراة الافتتاحية للبطولة ليزيد من مهمة الرمثا صعوبة على حد وصف المدرب الأردني.

back to top