الاذينة: مدينة جديدة في المطلاع بـ52 ألف وحدة سكنية

نشر في 08-05-2013 | 18:07
آخر تحديث 08-05-2013 | 18:07
No Image Caption
أعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان المهندس سالم الاذينة اليوم ان الهيئة العامة للاسكان ستتسلم خلال الاسبوعين المقبلين من بلدية الكويت مدينة جديدة وهي المطلاع التي ستوفر 52 ألف وحدة سكنية.

وقال الاذينة على هامش مشاركته في (مؤتمر الفرص الاستثمارية في الكويت) الذي يعقد أعماله هنا بالتعاون مع الحكومة البريطانية ان الهيئة العامة للاسكان لديها الان ثلاث مدن جاهزة هي الخيران ب35 ألف وحدة سكنية والمطلاع 22 ألف وحدة سكنية والصبية 52 ألف وحدة سكنية اضافة الى المدينة الاخيرة التي ستتسلمها بعد أسبوعين وهي مدينة المطلاع وستوفر 52 ألف وحدة سكنية .

وأضاف ان لدى الهيئة العامة للاسكان خطط طموحة لانهاء أزمة الانتظار الطويل لطلبات المواطنين الراغبين في الحصول على سكن مشيرا الى ان الحكومة تتطلع بقوة الى التعاون مع الشريك المحلي أو الاجنبي من خلال إنشاء هذه المدن الاسكانية الجديدة .

وأوضح الاذينة ان مشاركة القطاع الخاص في إنشاء المدن الاسكانية من شأنه ليس تقليل مدة الانتظار للمواطنين فحسب بل الحصول على المساكن بأسعار مناسبة .

وردا على سؤال حول القطاعات المستهدفة بالخصخصة والتي تخضع مسؤولياتها للوزير الاذينة قال انه يأتي في مقدمتها قطاعات الاتصالات والبريد والمترو والسكك الحديدية والخطوط الجوية الكويتية ومطارالكويت الدولي الجديد بعد إنشائه وذلك من خلال خصخصة إدارته.

وأشار الى ان المؤتمر الذي عقد اليوم هدف الى تعريف القطاع الخاص البريطاني بالفرص الاستثمارية في دولة الكويت لاسيما بعد القوانين الاخيرة التي أقرتها الحكومة بالتعاون مع مجلس الامة .

وأعرب الوزير الاذينة عن تطلع دولة الكويت لمشاركة القطاع الخاص البريطاني في المشاريع المتعددة التي تعتزم الحكومة طرحها في المرحلة المقبلة سواء في خصخصة بعض القطاعات الخدمية أو مشاريع البنية التحتية .

back to top