يحل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ضيفاً اليوم (السبت) على نظيره فريق جازيللي التشادي "الغزالة" الساعة الرابعة والنصف –بتوقيت القاهرة- ضمن منافسات إياب دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

Ad

ويسعى أصحاب الرداء الأبيض إلى تأكيد تفوقهم على بطل تشاد بعد انتهاء مباراة الذهاب بسباعية نظيفة من خلال التغلب عليهم على أرضهم ووسط جماهيرهم، وذلك لمحو الذكريات الإفريقية السيئة التي لاحقته في النسخة الأخيرة من البطولة بعدما فشل في تخطي دور الثمانية، محققاً أسوأ نتائجه في هذا الدور على الإطلاق بعدما جمع نقطتين فقط من 6 مباريات.

يدير مباراة اليوم طاقم حكام من الجابون بقيادة أيورو ريبونا، ويساعده ديفيد أومبامبا وسيلفين مولا، بينما الحكم الرابع برينجر ويجي، ويراقب المباراة الليبي إبراهيم الجمال.

من المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحمادة طلبة وأحمد مجدي في الدفاع، وصبري رحيل ظهير أيسر، وأحمد سمير ظهير أيمن، وأحمد توفيق وألكسيس موندمو في خط الوسط، وأحمد حسن وإسلام عوض ومحمد إبراهيم وعبدالله سيسيه في الهجوم.

ويخشى الجهاز الفني للزمالك خلال مباراة اليوم الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة في تشاد، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية، مما قد يعرض اللاعبين لحالة إرهاق شديد، ودفع الجهاز الفني إلى اصطحاب مشروبات رياضية للاعبي الفريق في تشاد، لأن هذه المشروبات ستساعد اللاعبين في ظل درجة الحرارة المرتفعة، وكذلك توفير أدوية للبرد في ظل تغيير حالة الجو في تشاد.

على الجانب الآخر، يدخل جازيللي مباراة اليوم وأمله في التأهل لدور الـ16 شبه معدوم، لصعوبة إحراز الفريق الفوز على الزمالك بنتيجة 8/0، نظراً لتواضع مستوى لاعبي جازيللي، وهو ما اتضح خلال مباراة الذهاب في برج العرب.