قتل قروي تركي اليوم وأصيب آخر برصاص طائش صادر من الاراضي السورية المحاذية للحدود مع تركيا حيث تدور اشتباكات بين المعارضة السورية وتنظيم كردي موالي للنظام السوري .

Ad

وقالت وزارة الصحة التركية في بيان ان مواطنا تركيا لقي حتفه متأثرا بإصابته بطلق ناري في الصدر أصيب به الليلة الماضية في بلدة (جيلان بينار) التركية المحاذية للحدود السورية بسبب الرصاص الطائش من الجانب السوري.

وأضاف البيان ان مواطنا تركيا آخر من البلدة نفسها أصيب أيضا أمس في حادث مماثل بطلق ناري بالرأس صادر من داخل الاراضي السورية وان المصاب في حال حرجة للغاية .

وبحسب تقارير أنباء فان شظايا القنابل والرصاص تساقطت على منازل البلدة التي تبعد بضعة أمتار عن بلدة رأس العين السورية حيث تدور اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش السوري الحر ومسلحي حزب الوحدة الديمقراطي الكردي الموالي للنظام السوري .

وتخضع بلدة راس العين ومنفذ تل الابيض الحدودي التابع لها لسيطرة الجيش السوري الحر الذي يسيطر كذلك على معابر حدودية عدة مع تركيا .

وكانت بلدة جيلان بينار التركية قد شهدت في السابق سلسلة حوادث سقوط قذائف ورصاص من الجانب السوري نظرا لقربها الشديد من الحدود مع سوريا ونشر الجيش التركي وحدات قتالية لضمان سلامة الحدود التركية .