نظمت الهيئة العالمية للمسرح (ITI)، بالتعاون مع المركز الرئيسي للهيئة العالمية للمسرح بالفجيرة، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ورشة مسرحية متخصصة في تصميم الإضاءة والصوت، في مسرح دبا بإمارة الفجيرة، تستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

Ad

في هذا الصدد، قال الأمين العام للهيئة العالمية للمسرح عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المهندس محمد الأفخم إن هذه الورشة هي الأولى في الفجيرة، بعد إنشاء أكاديمية الهيئة الدولية للمسرح للفنون الأدائية، وهي منصة دولية للتدريب وتبادل الخبرات في مختلف تخصصات الفنون المسرحية، وتهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات المبتدئين والمحترفين، إذ تقوم بتنظيم مجموعة من الورش في كل أنحاء العالم.

وأوضح الأفخم أن الهيئة بها أكثر من مئة مركز عضو في مختلف أنحاء العالم، وأعضاء منتسبين، وبها كذلك مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال المسرح والإضاءة والصوت ولغة الجسد، وغيرها من المجالات من ذوي المؤهلات العالية.

وأشار إلى أن مركز الهيئة العالمية في الفجيرة قام بدعوة عدد من فناني الوطن العربي والعالم، للاستفادة من هذه الورشة، التي تستقطب أهم الخبراء من أميركا وهولندا، لتسليط الضوء على تقنيات الإضاءة والصوت في المسرح، مواكبة مع التطور التقني في العالم.

من جهته، أكد المدير التنفيذي للهيئة العالمية للمسرح توبياس بيانكون أهمية هذه الورشة التي ستنطلق في عدد من الدول في مجالات الفنون المسرحية.

ويشارك في الورشة 12 متدربا من فنيي الإضاءة والصوت من الإمارات والأردن وعمان والعراق والسعودية وأذربيجان.