برادلي يرفض نقل مباراة زيمبابوي إلى قطر

نشر في 12-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2013 | 00:01
No Image Caption
رفض المدير الفني لمنتخب مصر الأميركي بوب برادلي الاقتراح الذي عرضه عليه بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بنقل مباراة الفريق المقبلة أمام منتخب زيمبابوي، في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل 2014، المقررة 26 الجاري، إلى خارج مصر، وتحديداً إلى قطر.

وتمسك برادلي بضرورة إقامة المباراة على ملعب استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية، حسب الاتفاق المبرم مع اتحاد الكرة منذ أكثر من ثلاثة اشهر تقريبا بإقامة مباريات المنتخب في برج العرب.

وكان أعضاء الجبلاية لديهم رغبة في نقل المباراة لقطر، للابتعاد عن الجو الرياضي المشحون، بعد حرق مقر الاتحاد من جانب مجموعات من جماهير ألتراس النادي الأهلي الغاضبة من حكم محكمة الجنايات تجاه المتهمين في قضية أحداث مجزرة بورسعيد.

وقرر برادلي عزل الجهاز الفني المعاون له عن التعامل مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، في ظل شعوره بوجود تدخلات من جانب البعض في شؤون عمل الداخلية، وحدد أن يكون مدير المنتخب المهندس سمير عدلي بمثابة حلقة الوصل بين الجبلاية والجهاز الفني.

من جانبه، أكد المدرب العام للفريق ضياء السيد أن مواجهة منتخب زيمبابوي أصبحت مصيرية بالنسبة للمنتخب المصري لعدة اعتبارات، في مقدمتها مجموعة المشاكل والصعوبات التي يعيش فيها الجهاز الفني، واللاعبون بسبب الانتقادات التي تعرض لها بعد سلسلة الخسائر التي تلقاها في المباريات الودية الأخيرة، موضحاً أن الأهم راهنا تحقيق الفوز على زيمبابوي، ونسيان ما حدث أخيرا، لأن الهدف الأساسي للجهاز الفوز بالنقاط الثلاث.

وأوضح ضياء أن صفوف الفريق ستكون مكتملة بانضمام مجموعة اللاعبين المحترفين، الذين كانوا بعيدين عن المشاركة في ودية منتخب قطر الأخيرة، إضافة إلى نجوم الأهلي والزمالك الكبار أصحاب المستوى الثاني في مباريات مسابقة الدوري الممتاز الأخيرة.

إلى ذلك، اختار برادلي 12 محترفا لخوض مباراة زيمبابوي، وهم محمد أبوتريكة (بني ياس الإماراتي)، وحسني عبدربه (النصر السعودي)، وثلاثي هال سيتي الإنكليزي أحمد فتحي وأحمد المحمدي ومحمد ناجي "جدو"، إلى جانب آدم العبد (برايتون الإنكليزي)، وأحمد تمساح (ظفار العماني)، وعاشور التقي وأحمد سعيد أوكا المحترفين في ليرس البلجيكي، ومحمد صلاح ومحمد النني المحترفين في بازل السويسري، وأحمد كوكا (ريو آفي البرتغالي)، بينما يستمر استبعاد عصام الحضري حارس مرمى فريق المريخ السوداني.

back to top