الجيش التركي يرفع درجة التأهب على الحدود مع سوريا

نشر في 17-09-2013 | 18:30
آخر تحديث 17-09-2013 | 18:30
No Image Caption
ذكرت مصادر عسكرية تركية اليوم أن الجيش التركي رفع درجة التأهب على الحدود السورية إلى أعلى المستويات تحسبا لأي رد محتمل من قبل الجيش النظامي السوري ردا على إسقاط مروحية تابعة له إثر اختراقها المجال الجوي التركي أمس.

ونقلت شبكة (إن.تي.في) الإخبارية في موقعها الالكتروني نقلا عن المصادر العسكرية قولها إن التطورات المتسارعة في الساعات ال24 الماضية صعدت من حدة التوتر على الحدود بين البلدين خصوصا بعد إسقاط الطائرة التابعة للنظام السوري.

وأشارت الشبكة إلى أن قادة الجيش التركي يجتمعون حاليا في مقر رئاسة الأركان العامة لتناول تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة الحدودية عقب اختراق طائرة مروحية عسكرية سورية للأجواء التركية وإسقاطها على الفور.

وكانت الحكومة التركية بعد إسقاط طائرة تركية في عام 2012 على يد النظام السوري أعطت الصلاحية الكاملة للقوات الجوية والبرية بالهجوم المباشر على أي جسم غريب يخترق الحدود بعد تحذيره.

وفي سياق متصل أشارت الشبكة إلى أن انفجارا وقع اليوم بسيارة مفخخة قرب معبر (باب الهوى) الحدودي على الجانب السوري من الحدود التركية ما أدى إلى إصابة عشرة أشخاص على الأقل بحسب المعلومات الواردة من موقع الهجوم.

وأضافت الشبكة ان بعض المصابين في انفجار السيارة نقلوا على متن سيارات إسعاف أرسلت إلى معبر (جيلفا جوزو) الحدودي على الجانب التركي إلى المستشفيات داخل الأراضي التركية لتلقي العلاج.

back to top