«المصرية الكويتية»: زيادة رأس المال إلى 244

نشر في 24-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2013 | 00:01
مليون دولار لتمويل توسعات الشركة
أظهرت نتائج أعمال «المصرية الكويتية» المجمعة خلال الربع الاول تحقيق صافي ربح بلغ 29.9 مليون دولار، مقارنة بصافي ربح بلغ 18 مليون دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقترح مجلس ادارة الشركة المصرية الكويتية القابضة زيادة رأس المال المصدر للشركة من 209.8 ملايين دولار أميركي تقريبا الى 244 مليونا في وقت ناقش تمويل توسعات مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية.

وقالت الشركة في بيان نشر على الموقع الالكتروني لسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في أعقاب اجتماع مجلس ادارتها بالقاهرة أمس انها ستصدر أسهما جديدة تطرح للاكتتاب على قدامى المساهمين بالقيمة الاسمية للسهم.

وأضافت ان تلك الاسهم ستضاف اليها علاوة اصدار للسهم مع تحديدها على أساس الفرق بين سعر اصدار السهم والقيمة الاسمية للسهم البالغة 25 سنتا أميركيا ويحتسب سعر اصدار السهم باحتساب متوسط لمتوسطات أسعار اقفال سهم الشركة بالبورصة المصرية لمدة ستة أشهر قبل تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستعقد للنظر باقتراح مجلس الادارة زيادة رأس المال المصدر للشركة.

وذكرت ان قرار منح المساهمين القدامى معدل خصم على قيمة السهم التي سيتم تحديدها يترك وفقا للأساس كحافز تشجيعي للمساهمين القدامى الى الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي ستعقد للنظر في اقتراح مجلس الادارة بزيادة رأس المال المصدر.

وبينت انه في حالة تقرير الجمعية العامة غير العادية معدل خصم على قيمة السهم فإن مجلس ادارة الشركة سيقترح استخدام معدل خصم بحد أقصى 15 في المئة مشيرة الى أنه سيتم عرض اقتراح مجلس الادارة على الجمعية العامة غير العادية للشركة وتفويض رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل قرارات المجلس وتوجيه الدعوة للاجتماع وتحديد جدول الاعمال.

ولفتت الشركة في بيانها الى أن مقترح زيادة رأس المال سيخضع للموافقات كافة من الجهات الرقابية في جمهورية مصر العربية كما سيحدد لاحقا تاريخ الحق لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال ضمن نشرة الاكتتاب.

back to top