عاهل الأردن: قادرون على حماية المملكة من خطر الأزمة السورية

نشر في 17-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس، أن السلطات الأردنية "قادرة على اتخاذ الإجراءات التي تحمي" المملكة، إذا لم يساعدها العالم في التعامل مع الأزمة السورية.

وقال الملك عبدالله في خطاب متلفز ألقاه في حفل تخرج جامعة مؤتة (الجناح العسكري) "في كل تعاملنا مع الأزمة السورية، كانت حماية مصالح الأردن وشعبنا العزيز هدفنا الأول والأخير"، مضيفا: "أما إذا لم يتحرك العالم، ويساعدنا في هذا الموضوع كما يجب، أو إذا أصبح هذا الموضوع يشكل خطراً على بلدنا، فنحن قادرون في أية لحظة على اتخاذ الإجراءات التي تحمي بلدنا ومصالح شعبنا".

وأكد الملك "نعمل بكل إمكاناتنا بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا والدول الأوروبية من أجل إيجاد حل سياسي، يحافظ على وحدة سورية واستقرارها، ويضمن عمل مؤسسات الدولة السورية في رعاية مواطنيها، لتشجيع الإخوة اللاجئين السوريين، ليس في الأردن فقط بل في جميع دول الجوار، على العودة إلى بلدهم"، داعيا المجتمع الدولي إلى "العمل من أجل توفير الدعم المالي لتكاليف استضافة هؤلاء اللاجئين".

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس إن بلاده ستستمر في دعم الفلسطينيين حتى يقيموا دولتهم المستقلة، مؤكدا أن "الحديث عن الوطن البديل أو التوطين أو الخيار الأردني، مجرد أوهام".

(عمان ـ أ ف ب، يو بي آي)

back to top