مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين في هجمات متفرقة

Ad

تظاهر آلاف العراقيين في عدد من محافظات البلاد بالإضافة الى مناطق في بغداد أمس، مجددين مطالبتهم بالإصلاحات وإسقاط الحكومة وتعديل الدستور.

وجرت التظاهرات في خمس محافظات هي نينوى والأنبار وديالى وصلاح الدين وكركوك، فضلا عن أجزاء من بغداد.

وأقيمت خلال هذه التظاهرات، التي حملت عنوان «جمعة الإمام الأعظم»، إشارة الى الإمام أبي حنيفة النعمان، صلاة جمعة موحدة ألقيت فيها كلمات جددت المطالبة بالإسراع بتلبية مطالب المتظاهرين أو إسقاط الحكومة وتعديل الدستور.

وكانت هذه التظاهرات جوبهت خلال الأسابيع الماضية بتظاهرات مضادة مؤيدة لرئيس الحكومة نوري المالكي ورافضة لبعض مطالب المتظاهرين بغرب العراق وشماله، بخاصة ما يتعلق بإلغاء قانون المساءلة والعدالة (قانون اجتثاث البعث) والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

في غضون ذلك، قتل خمسة اشخاص بينهم طفل وأصيب شخصان أحدهما شرطي أمس، في حوادث أمنية متفرقة في العراق.

وذكر مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن عبوتين ناسفتين انفجرتا في بناء قيد الانشاء في منطقة حي الضباط وسط سامراء جنوب مدينة تكريت مركز المحافظة، مما اسفر عن مقتل طفل وإصابة والدته بجروح خطيرة. وأضاف أن شرطياً أصيب بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة وسط قضاء طوزخورماتو شرق تكريت. كما قال مصدر في محافظة ديالى شمال شرق بغداد إن رجلاً قتل مع ثلاثة من أبنائه، في هجوم مسلح على منزله في قرية التويجرية شرق بعقوبة.

(بغداد - يو بي آي، رويترز)