الساحل أغرق العربي في صباح السالم

نشر في 06-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق الساحل متذيل ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل في افتتاح منافسات بطولة كأس سمو أمير البلاد، وذلك بفوزه على مضيفه العربي على استاد صباح السالم في ذهاب الدور الأول بهدف من دون رد سجله طاهر الدمغي.

جاءت المباراة متوسطة في شوطها الأول، حماسية في الشوط الثاني لاسيما بعد هدف الساحل الذي سجله الدمغي في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، إثر لمسة يد من عبدالله الشمالي داخل المنطقة المحرمة.

شوط المباراة الأول مر دون المستوى، في ظل أداء فاتر من أصحاب الأرض، وعدم وجود رغبة حقيقية في هز شباك الضيوف رغم محاولات المدير الفني للعربي البرتغالي خوسيه روماو إنعاش الأخضر باللعب السريع، مع التنويع في بناء الهجمات لإتاحة الفرصة أمام حسين الموسوي، وعلي اشكناني اللذين قادا الهجوم الأخضر في هذا الشوط، الا أن الأخضر لم يهدد مرمى الساحل.

وزاد حذر وانكماش الساحل الذي لم يحقق سوى فوز واحد في آخر عشر مباريات خاضها غير المبررين من رتابة هذا الشوط، الذي شهد محاولات على استحياء للفريق الأصفر قادها محمد العازمي، بتمريرات متقنة من صانع الألعاب طاهر الدمغي، وهو ما شكل خطورة على مرمى العربي في بعض الأوقات، لكن من دون أن تترجم لأهداف لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

ولم يتغير أسلوب الساحل في الشوط الثاني حيث اعتمد حسين علي مدرب الفريق على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة على مرمى العربي في ظل حالة من عدم التركيز من لاعبي الأخضر رغم دخول القوة الضاربة للفريق والمتمثلة في أحمد هايل، وفهد الرشيدي، ومحمد فريح، لكن من دون جدوى في ظل تماسك دفاعي جيد لفريق الساحل، أثمر في النهاية عن خروجه بثلاث نقاط ثمينة من أرض النادي العربي الذي دفع ثمن استهتاره بالخصم.

 وفي مباراة أخرى اقترب فريق نادي الفحيحيل من الصعود إلى دور الثمانية في البطولة، بعدما حقق فوزا كبيرا وغاليا على خيطان بنتيجة 1/4، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب خيطان.

أحرز للفحيحيل كل من عبدالله العصفور (18) وسعود فريان (44) ومشاري براك (81 و88)، بينما سجل لخيطان أيوب اسكومة (31).

وفي اللقاء الأخير قطع اليرموك شوطا كبيرا نحو التأهل بعدما تمكن من تحقيق الفوز على الشباب بهدف دون رد، أحرزه عبدالعزيز القطان.

back to top