البغيلي: «البلدي» أنهى مشاريع المدن العمالية

نشر في 25-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2013 | 00:01
طالب عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي بالاستعجال في تنفيذ المدن العمالية الست، بعد أن تم طرحها بنظام الـ«BOT»، مؤكداً أن تلك المشاريع استوفت الموافقات الخاصة بها.

وقال البغيلي إن «كل مدينة عمالية من بين تلك المدن سيتم إنشاؤها بحيث تستوعب 40 ألف عامل، وهو المطلوب حالياً، ويجب أن تسير تلك المشاريع بخطى ثابتة دون توقف بما فيها مشروع صبحان والشدادية لسكن العمالة الوافدة، والتي تهدف إلى توفير السكن الملائم لهم».

وبيّن أن المجلس البلدي أخرج تلك المشاريع بعد مراعاة كل الضوابط والاشتراطات بحيث تتوافق مع متطلبات منظمات حقوق الإنسان، مؤكداً أن تلك المدن تضم جميع الخدمات العامة مثل وجود الجمعية التعاونية، والمخفر، والطرق والمواصلات، ومركز صحي، وكل الخدمات التي يحتاج إليها قاطنوها. وأشار إلى أن تلك المشاريع تحتاج إلى تعاون مثمر وبنّاء بين الحكومة والقطاع الخاص، ويجب على وزارة الأشغال متابعة تلك المشاريع وتوضيح ما تم فيها من إنجازات. وأضاف البغيلي «تعد المدن العمالية من المشاريع المهمة التي تؤكد حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم لفئة العمال، وتعتبر هذه المشاريع بادرة طيبة لتوفير سكن مناسب للعمالة الوافدة»، معتبراً المدن العمالية مشروعاً متكاملاً يشمل جميع الخدمات الضرورية، والهدف الأساسي من هذه الفكرة تحديد مناطق سكن العمال في أماكن معينة بحيث يتم تقليل وجودهم في مناطق سكن العائلات، كما انها ستكون قريبة من أماكن عملهم.

وطالب البغيلي بالتعاون الكامل والتنسيق بين جميع الأطراف في هذه المشاريع، بهدف الإسراع في إنجازها، وتذليل كل الصعاب والتحديات التي قد تواجههم في العمل، إيماناً بأهمية هذه المشاريع التي تعد ضرورة ملحة لمسيرة التنمية في البلاد.

back to top