جعفر يقود الزمالك لفوز صعب على فيتا كلوب الكونغولي بـ «أبطال إفريقيا»

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
No Image Caption
تغلب الزمالك على ضيفه فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف دون مقابل في ذهاب دور 32 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
حقق فريق الكرة بنادي الزمالك فوزاً صعباً على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف في اللقاء، الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول (الجمعة) على ملعب برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز هدف اللقاء الوحيد أحمد جعفر في الدقيقة 67 بعد كفاح طويل من لاعبي الزمالك للخروج من هذه المواجهة الصعبة بالفوز، إلا أنهم اكتفوا بهدف وحيد جعل مهمة الفريق الأبيض محفوفة بالمخاطر في لقاء العودة أحد أيام 5، 6، 7 أبريل المقبل بالكونغو.

شهد اللقاء حضوراً جماهيرياً لرابطة ألتراس "وايت نايتس" التابعة للزمالك والتي ألهبت حماس اللاعبين خلال اللقاء، وظلت تشجع بحرارة وطالبت الفريق الأبيض بتحقيق فوز مريح على غرار ما حققه في لقاء جازيللي التشادي بالمرحلة الماضية.

قدم الزمالك عرضاً متوسطا بقيادة مديره الفني البرتغالي جورفان فييرا، وبدا الإرهاق واضحاً على لاعبيه من توالي مباريات الدوري، ورغم بدء فييرا بالتشكيلة التي تألقت بالدوري المصري إلا أن هجمات الفريق الكونغولي المرتدة كانت في منتهى الخطورة وتصدت العارضة لفرصة لفيتا كلوب الذي بدا كمنافس قوي للزمالك وأحرجه أمام جماهيره.

وأجرى فييرا تغييرين لتنشيط هجومه بالدفع بالبوركيني عبدالله سيسيه بدلاً من أحمد حسن وحازم إمام بدلا من أحمد سمير حتى أحرز أحمد جعفر هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 67، قبل أن يغضب بسبب هجوم الجماهير عليه، ويرفض الاحتفال مع زملائه ويخلع الفانلة ويلقيها على الأرض بصورة أثارت استياء الكثير، وطالب بعدها فييرا بالتغيير الذي رفض بدوره إجراء هذا التغيير وفضل استمراره بالملعب.

واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية، ليكتفي الفريق الأبيض بفوز صعب في لقاء الذهاب وينتظر حسم التأهل لدور الستة عشر في الكونغو بالخروج بالتعادل أو الفوز من أجل ضمان الصعود.

back to top