ذكرى تعتمد الترقية بالاختيار لـ 650 موظفاً في «الشؤون»

نشر في 23-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2013 | 00:01
No Image Caption
إشهار نقابتي «الصندوق الكويتي» و«الأعلى للتخطيط»

اعتمدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي أمس كشف درجات الترقية بالاختيار من الدرجة (ب) إلى (أ)، لـ650 موظفاً في جميع قطاعات الوزارة.

 وشمل القرار ترقيات للموظفين المحالين إلى التقاعد، المطبق عليهم قرار مجلس الوزراء الصادر أخيراً والقاضي بإحالة من أمضوا 30 عاماً في العمل داخل الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية إلى التقاعد.

وقضى القرار الوزاري رقم 148 لسنة 2013، الصادر بشأن الترقية بالاختيار أن يمنح كل من المرقين علاوة واحدة من علاوات الدرجة المرقى إليها، مضافاً إلى أول مربوطها، على أن يتم العمل هذا القرار بأثر رجعي اعتباراً من 13 مارس من العام الجاري.

على صعيد آخر، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي أمس قرارين وزاريين يقضيان بإشهار نقابة العاملين في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية، وإشهار نقابة العاملين في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، على أن تقوما هاتان النقابتان برعاية مصالح أعضائهما والدفاع عن حقوقهم المشروعة والعمل على تحسين حالتهم المادية والاجتماعية وتمثيلهم في الأمور جميع المتعلقة بشؤون العمل، وقضى القراران بأن يكون مجلس الإدارة لكل نقابة من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية لمدة أربع سنوات بالاقتراع السري المباشر، ويعمل بهذين القرارين اعتباراً من تاريخ صدورهما، وينشر ملخص نظامهما الأساسي في الجريدة الرسمية.

back to top