العميري: «أركان» بصدد طرح مشروع لشقق التمليك في المهبولة

نشر في 04-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:01
وافقت عمومية "أركان" العقارية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة، أي ما يعادل 1.08 مليون دينار، كما تمت زيادة رأسمال الشركة من 22.1 مليون دينار إلى 22.7 مليوناً.
كشف الرئيس التنفيذي لشركة أركان العقارية بدر العميري، أن الشركة بصدد طرح مشروع جديد لشقق التمليك في موقع متميز في منطقة المهبولة ذي إطلالة مباشرة على البحر، حيث وجدت الشركة أن هناك ازدياداً في الطلب لهذا النوع من الاستثمار.

جاء ذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 79.3 في المئة، حيث أفاد العميري انه نظرا لما للشركة من خبرة سابقة في هذا النوع من الاستثمارات قررت طرح مشروع "أركان المهبولة لشقق التمليك" وأنها أوشكت أن تصدر التراخيص اللازمة لبدء المشروع في مارس المقبل.

وأوضح أن المشروع يتميز بتعدد واختلاف المساحات والأسعار المناسبة بما يناسب كل مستثمر، لافتا إلى أن "أركان" نجحت في تسويق وبيع 100 في المئة من مشروع فلل "اركان" في الخيران على الرغم من المناخ الاقتصادي غير المستقر في بداية المشروع، والذي أثر على مستوى السيولة في أوجه القطاعات الاستثمارية وخاصة القطاع العقاري.

سداد الأقساط

وأشار العميري إلى أن الشركة حققت عائدات جيدة رغم ذلك ونتيجة لما تميزت به عقارات المشروع مما تم طرحه من مشاريع أخرى في مدينة صباح الأحمد البحرية، مؤكدا أن الشركة ملتزمة مع البنوك التزاما تاما بسداد أقساط التمويل الاسلامي في مواعيدها، ودون اي تأخير بما زاد الثقة بين "أركان" ومصادر التمويل.

وبين أن نتائج الأعمال اظهرت خلال السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2012 نجاح سياسة الشركة من خلال خطة العمل التي اعتمدتها الشركة للسنة المالية السابقة والحالية، والتي تركزت بشكل كبير على زيادة الدخل من خلال زيادة الاستثمار في قطاع السكن الاستثماري المدر للدخل.

back to top