يتسلم اليوم الاثنين الدكتور كمال درويش رئيس المجلس المؤقت لنادي الزمالك، مهام عمله داخل القلعة البيضاء، بعد صدور قرار رسمي من طاهر أبو زيد وزير الرياضة بتعيينه رئيساً للمجلس المؤقت خلفاً لمجلس الإدارة السابق برئاسة ممدوح عباس الذي تم حله رسمياً.

Ad

وأعرب كمال درويش عن أمله بالمساهمة في إعادة البطولات والأمجاد للقلعة البيضاء مرة أخرى خلال فترة توليه المسؤولية، رافضاً الحديث حول أي ملف متعلق داخل الزمالك، وقال "أحتاج لبعض الوقت لدراسة الأمور قبل التعليق أو الإعلان عن سياسات المجلس خلال المرحلة المقبلة".

كان وزير الرياضة قد أصدر قراراً بتعيين كمال درويش رئيساً للمجلس الأبيض يضم إلى جانبه كلاً من اللواء مدحت بهجت نائباً وطارق جبريل أمين صندوق، وهاني شكري ومصطفى عبدالخالق وأيمن يونس وشريفة الفار وعمرو أدهم ومحمد إبراهيم وأحمد مرتضى منصور وهاني زادة أعضاء المجلس.

ويرى درويش أن عودة الاستقرار إلى جدران القلعة البيضاء لن يأتي بشكل سريع كما تتصور الجماهير، مؤكداً أن الزمالك يحتاج في الوقت الراهن إلى تكاتف الجميع حتى يستطيع النادي العودة إلى سابق عهده كواحد من أفضل الأندية الموجودة في الوطن العربي، ومنافس على جميع البطولات التي يشارك فيها.

الأزمة المالية أهم المشاكل

وأوضح درويش أن لجنته سوف تسعى بشكل سريع إلى ايجاد حل للأزمة المالية التي تسيطر على جميع الألعاب الموجودة داخل النادي لتحفيز اللاعبين، بعدما فوجئ أن هناك العديد من الألعاب لم تحصل الأجهزة الفنية على رواتبها الشهرية منذ أكثر من ثمانية شهور، بالإضافة إلى تجميد المستحقات المالية الخاصة باللاعبين في بعض الألعاب الجماعية للموسم الثاني على التوالي، وهو الأمر الذي لم يحدث في تاريخ نادي الزمالك على الإطلاق، مثلما كانت الحال مع فريق الكرة الذي لم يحصل لاعبوه على حقوقهم المالية من مباريات الموسم الماضي، بجانب مقدم العقود الذي يخص مباريات الموسم الجديد.

المطالبة باعتماد لائحة صقر

في السياق ذاته قرر ممدوح عباس رئيس مجلس الإدارة المنحل، الاستعانة باللجنة الأولمبية الدولية، لمواجهة قرار أبو زيد، حيث قرر مخاطبتها عن طريق اللجنة الأولمبية المصرية للتدخل ومنع تنفيذ قرار وزير الرياضة باعتباره تدخلا حكوميا في الشؤون الرياضية.

ويستند عباس في خطابه على رفض اللجنة الأولمبية الدولية للائحة الجديدة التي أصدرها العامري فاروق وزير الرياضة السابق والتي قام أبوزيد بتعديلها مؤخراً، والاعتماد على اللائحة القديمة الخاصة بحسن صقر وزير الرياضة الأسبق والتي تم انتخاب مجلس عباس وفقاً لبنودها التي تتضمن البند 48 والذي يتيح لمجلس الإدارة الاستمرار في موقعه لحين انعقاد أول جمعية عمومية بعد انتهاء مدته القانونية لانتخاب مجلس جديد.

... ومجلس «الأحمر» يترقب مصيره

يترقب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي مصيره بعد قرار طاهر أبوزيد وزير الرياضة بإنهاء مدة عمل نظيره في نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة لإدارته برئاسة كمال درويش.

وأجرى مسؤولو القلعة الحمراء اتصالات مع شخصيات دولية تتقلد مناصب مهمة في اتحادات رياضية دولية أمثال الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والشيخ أحمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، للاستفسار عن مدى قانونية قرار وزير الرياضة خاصة أنه يعد تدخلا حكوميا يستلزم تدخل اللجنة الأولمبية الدولية التي سبق أن حذرت من خطورة هذه الخطوة.

وينتظر مسؤولو النادي الأهلي صدور قرار رسمي من أبوزيد تجاه المجلس الأحمر بعدما ترددت أنباء عن اقتراب حله وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة محمود طاهر.