تم اطلاق برنامج «بروتوجيز» في نسخته الثالثة، وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم في شتيرمنز كلوب، في برج بنك برقان بحضور أعضاء البرنامج وعدد من المديرين التنفيذيين في مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) الشريك الاستراتيجي للبرنامج والراعي الرئيسي.

Ad

و«بروتوجيز»، برنامج تفاعلي مبتكر تقوده مجموعة من المرشدين ويعتمد على التدريب بطرق مبتكرة.

وشهد المؤتمر الصحافي إلقاء كلمات تناوب عليها كل من مدير البرنامج شملان البحر، والمستشارة في البرنامج رنا الخالد والمدير في ادارة اتصالات الشركة في شركة المشاريع عبير العمر.

وقال البحر في كلمته: «أنشأنا هذا البرنامج انطلاقا من رغبتنا بتوفير المهارات الحياتية والقيادية للاجيال الكويتية، وهي المهارات التي يحتاجونها لمساعدة المجتمع وقيادة بلدنا. إن هدفنا الرئيسي يتمثل في البحث عن الشباب الموهوبين ومنحه فرصة التألق، ونأمل أن يتمكن هؤلاء الشباب من خلال المشاركة في محاضرات ودورات تدريبية قصيرة ولكن مركزة من تعلم أشياء من شأنها أن تغير حياتهم الى الابد. ولذلك كله نحن هنا اليوم لإطلاق الجيل الثالث من برنامج «بروتوجيز». ونحن نشجع كل الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 16 و24 سنة لمعرفة مزيد عن هذا البرنامج والتسجيل في أقرب وقت ممكن.

مهارات اجتماعية

بدورها، قالت رنا الخالد: «تم تصميم البرنامج بهدف تعزيز المهارات الاجتماعية والحياتية وتطوير الوعي الذاتي بالاضافة الى التركيز على تحسين التفكير النقدي والابداع، ويتحقق ذلك عبر ورش العمل والمشاريع والمناظرات والمتحدثين من الضيوف ورحلة الى المملكة المتحدة للاستفادة من بعض الدورات المتخصصة التي ستجري في كينغز كولدج في لندن التي تعتبر واحدة من أفضل 30 جامعة في العالم».

من جانبها، قالت عبير العمر ان شركة المشاريع ملتزمة بتطوير شراكتها مع برنامج «بروتوجيز».

وأضافت: «تتمتع شركة المشاريع بسجل حافل من المبادرات الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ونحن سعداء بهذه الشراكة مع برنامج بروتوجيز. ان جميع شركات مجموعة شركة مشاريع الكويت الرئيسية تشارك بطريقة أو أخرى في دعم برنامج هذا العام، وعلى سبيل المثال فإن الجامعة الاميركية في الكويت ستقدم الحرم الجامعي خلال عمليات التسجيل في البرنامج كما ستستضيف الدورات التدريبية التي ستجري في الكويت. كما أن OSN وهي شركتنا الاقليمية في مجال خدمات التلفزة الفضائية ستخصص خلال شهر رمضان مساحات إعلانية للترويج للبرنامج».

وذكرت أن يوم 20 يونيو 2013 سيكون آخر يوم لاستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الذي سينطلق في الاسبوع الثاني من شهر أغسطس على أن يستمر لمدة 4 أسابيع. ويمكن تقديم طلبات الالتحاق عبر الموقع الالكتروني www.theproteges.org.

وحضر المؤتمر الصحافي خريجو الدورات السابقة من البرنامج الى جانب المستشارين وأعضاء مجلس الأمناء وممثلون عن مجموعة شركات شركة مشاريع الكويت الراعية للبرنامج والتي تشمل بنك برقان، كامكو، شركة العقارات المتحدة، شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، مجموعة الخليج للتأمين، OSN، شركة الفنادق الكويتية، يونايتد نتووركس، الجامعة الاميركية في الكويت، أما الرعاية البلاتينية فهي لشركة أبيات، وشركة علي الغانم وأولاده وجريدة الأنباء والرعاية البرونزية هي لشركةIFA Consulting Services.

برنامج «بروتوجيز»

تم إطلاق برنامج «بروتوجيز» في عام 2010، وهو برنامج تفاعلي مبتكر تقوده مجموعة من المرشدين، ويعتمد على التدريب بطرق مبتكرة عن طريق المحاضرات والندوات والسفر، ويشجع البرنامج الشباب على اكتشاف شغفهم وتزويدهم بأدوات تساعدهم على خوض معترك الحياة وتحديات العمل وحثهم لأن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.