الكويت والرفاع يخطفان بطاقتي التأهل الآسيوية

نشر في 02-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 02-05-2013 | 00:02
No Image Caption
الفريق البحريني يتأهل بالمواجهات المباشرة مع الصفاء اللبناني
رغم هزيمته أمام الصفاء اللبناني ضمن الجولة الأخيرة من منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فإن الأبيض نجح في التأهل متصدراً المجموعة برفقة الرفاع، الذي رجحت كفته المواجهات المباشرة أمام الصفاء.

حسم فريق نادي الكويت لكرة القدم صدارته للمجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رغم هزيمته أمام الصفاء اللبناني في بيروت بهدف دون رد، ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة، ليتجمّد رصيد الأبيض عند النقطة 12 في المركز الأول، ويتأهل برفقة الرفاع البحريني الذي حقق تعادلا صعبا على أرضه وبين جماهيره أمام ريغر تاداز الطاجيكستاني بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى النقطة 10، وهو نفس رصيد الصفاء اللبناني، إلا أن المواجهات المباشرة بين الفريقين رجحت كفة الرفاع في خطف البطاقة المؤهلة الثانية والتأهل للدور المقبل من البطولة.

بداية حذرة

دخل الأبيض بتشكيلة متوازنة بداية اللقاء مع إراحة مهاجميه عبدالهادي خميس والتونسي عصام جمعة هداف الفريق، معتمداً على علي الكندري الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة أساسيا بجانب البرازيلي روجيريو في خط المقدمة.

ولم يحتج الأبيض إلا إلى دقائق معدودة ليتمكن من فرض سيطرته المطلقة على اللقاء والبدء في الضغط على مرمى الصفاء، لكن دون خطورة تذكر في الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الأول.

وفي الدقيقة 15 بدأت الإثارة في اللقاء عندما ألغى حكم اللقاء هدفا لمصلحة الصفاء عن طريق النيجيري سامويل، ليرد الأبيض بقوة بعد دقيقة واحدة فقط عن طريق روجيرو الذي أضاع فرصة محققة للتسجيل اثر انفراده التام بمرمى الصفاء، إلا أن صحوة حارس المرمى زياد الصمد حالت دون تسجيله وابعد تسديدة البرازيلي الى ركلة ركنية.

وواصل بعدها الأبيض أفضليته واستطاع خلق عدة فرص أمام مرمى الصفاء من خلال الجهة اليمنى التي قادها فهد العنزي بنجاح وصنع عدة فرص للمهاجمين الذين لم يستغل أي منهم إحداها لافتتاح التسجيل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شوط سريع

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بقوة أكبر عما كانا عليه في الشوط الأول، واستطاع الأبيض تهديد مرمى الصفاء مبكراً وتحديداً بعد مرور 4 دقائق فقط عن طريق المدافع فهد حمود، الذي تلقى عرضية جميلة من شادي الهمامي سددها رأسية قوية ارتطمت بالعارضة وخرجت.

وفي الدقيقة 53 افتتح فريق الصفاء التسجيل بشكل مغاير لمجريات المباراة، إثر مجهود فردي كبير من لاعبه محمد حيدر الذي راوغ مدافعي الكويت ووضع كرة قوية على يسار الحارس عبدالرحمن الحسينان معلناً تقدم فريقه بهدف السبق.

وفي الدقيقة 66 أشرك ايوان مارين مدرب الأبيض المهاجم عصام جمعه بديلا عن فهد العنزي، وذلك لزيادة الكثافة الهجومية امام المرمى، ثم أشرك بعد 10 دقائق عبدالله الظفيري بديلا عن علي الكندري الغائب عن مستواه المعهود، إلا أن تبديلات الأبيض لم تحقق المطلوب منها، حيث هبط أداء الفريق بشكل كبير، مع غياب خلق الفرص أمام مرمى الصفاء الذي استطاع لاعبوه انهاء الوقت المتبقي لمصلحتهم من خلال الاحتفاظ بالكرة والتكتل الدفاعي الجيد، ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بأن فوز الصفاء لم يكن كافياً للتأهل.

back to top