يستضيف فريق نادي الكويت في السابعة إلا ربعا من مساء اليوم نظيره نادي الرفاع البحريني ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

Ad

ويسعى الأبيض الذي ضمن التأهل عن المجموعة بعدما جمع 12 نقطة من 4 مباريات خاضها الى حسم الصدارة اليوم من خلال تحقيق التعادل أو الفوز حيث يبتعد عن الرفاع اقرب منافسيه بفارق 6 نقاط كاملة.

ويأتي طموح الابيض لتأكيد الصدارة للاستفادة من لوائح البطولة التي تعطي متصدر المجموعة افضلية خوض مباراة دور الـ16 على ارضه وبين جماهيره، وهو ما يسعى الابيض الى تحقيقه لتسهيل مهمته في الوصول الى الدور ربع النهائي.

ويمر الفريق الأبيض بمرحلة جيدة في الوقت الحالي ترجمها بحصده لقب بطولة الدوري الممتاز الجمعة الماضي للمرة الحادية عشره في تاريخه بعد غياب اربع مواسم عن التتويج امام غريمه التقليدي القادسية.

وحرص الجهاز الفني للفريق على منح اللاعبين الراحة الكافية للاعداد لمواجهة اليوم التي سيفتقد الأبيض فيها خدمات كل من حسين بابا لعقوبة الايقاف بعد حصوله على الانذار الثالث في المباراة الماضية، بالاضافة الى فهد العنزي المصاب في العضلة الضامة، في حين سيعود الى تشكيلة الأبيض وليد علي الذي تعافى من الاصابة التي لحقت به مؤخرا ليصبح متاحا للمدرب ايوان مارين إذا اراد الاعتماد عليه امام الرفاع اليوم.

وفي الجهة المقابلة، يدخل الرفاع وبرصيده 6 نقاط وضعته في مركز الوصافة في المجموعة، وهو يعلم انه بحاجه الى الفوز ولا شيء غيره في حال اراد الابتعاد عن الدخول بالمنافسة على البطاقة المؤهلة الثانية امام خصمه الصفاء اللبناني ثالث الترتيب الذي يواجه ريغر تاداز في نفس الجولة اليوم.

وكان تركيز مدرب الرفاع جمال حاجي خلال الفترة الماضية على ازالة آثار الخسارة التي مني بها الفريق في نهائي كأس الملك امام المحرق بالركلات الترجيحية، حيث بدا واضحا خلال تدريبات الفريق الاخيرة في الكويت تخطي اللاعبين للخسارة والطموح الكبير إلى تعويض ذلك من خلال الفوز في مواجهة اليوم والاقتراب من خطف البطاقة المؤهلة للدور الثاني.