العربي والسالمية ضيفان على كاظمة والجهراء

نشر في 22-02-2013 | 00:03
آخر تحديث 22-02-2013 | 00:03
No Image Caption
في افتتاح الجولة الـ14 للدوري الممتاز
يلتقي كاظمة مع العربي الساعة 4:55، والجهراء مع السالمية 6:55 مساء اليوم، في افتتاح الجولة الـ14 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ14 للدوري الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي كاظمة مع العربي في الخامسة إلا خمس دقائق على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والجهراء مع السالمية في السابعة إلا خمس دقائق على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

كاظمة والعربي

ومن المتوقع أن تأتي المواجهة الأولى بين كاظمة، الرابع برصيد 14 نقطة، والعربي، الثالث بـ22 نقطة، قوية وخارج نطاق التوقعات، ولن تحسم نتيجتها إلا مع صافرة حكم اللقاء الأخيرة، خصوصا أن كاظمة يبحث عن تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، لمواصلة صحوته التي بدأها في الجولة الماضية على حساب الجهراء، وضمان البقاء في المربع الذهبي، وعدم التقهقر إلى مراكز أقل، ومن ثم العودة مجددا إلى منطقة الخطر، إذ إن الفارق بينه وبين الصليبيخات الأخير خمس نقاط فقط، ويفتقد البرتقالي اليوم الحارس حسين كنكوني ومحمد الهدهود بداعي الإصابة.

أما العربي فلا بديل أمامه عن تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث، لعدة أسباب، أهمها استعادة توازنه مجدداً ومصالحة جماهيره الوفية بعد خسارة نهائي كأس سمو ولي العهد على يد القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف، إضافة إلى أن فرصته في المنافسة على لقب بطولة الدوري مازالت قائمة حسابياً، لذلك جاءت تعليمات مدرب الفريق البرتغالي روماو إلى لاعبيه بضرورة التسجيل من أنصاف الفرص، بغض النظر عن الإجهاد والإرهاق الذي حل بهم نتيجة تعاقب المباريات بين الدوري وكأس ولي العهد وكأس الاتحاد الآسيوي.

ويستعيد الأخضر اليوم حارسه الأساسي محمد غانم، الغائب عن الجولة السابقة بداعي الإيقاف، لتكتمل صفوف الفريق تماماً.

الجهراء والسالمية

أما المواجهة الثانية فلا يقل طموح طرفيها، الجهراء والسالمية، عن طرفي المواجهة الأولى، فالجهراء بات مهددا بقوة بالتقهقر إلى قاع البطولة أو احتلال المركز السابع على أكثر تقدير، في حال استمراره في النتائج السلبية، حيث يحتل الفريق المركز السابع حالياً برصيد 10 نقاط.

وبات يتعين على لاعبي الجهراء غلق ملف مباراة كاظمة في الجولة الـ11، وعدم التوقف أمامه كثيرا، بعد الأحداث التي شهدتها المباراة واحتجاجهم بقوة على هدف عبدالله الظفيري، وعدم احتساب حكم اللقاء مبارك شعيب ركلة جزاء، حتى لا يفقدوا تركيزهم في المرحلة المقبلة.

في المقابل، يسعى السالمية الخامس برصيد 13 نقطة إلى الاستمرار في النتائج الإيجابية، والعروض القوية، تحت قيادة المدرب عبدالعزيز حمادة الذي نجح بقوة في إعادة اكتشاف اللاعبين، وتوظيف إمكاناتهم بشكل رائع، إضافة إلى ضم لاعبين أكفاء.

ونجح السماوي في الجولة السابقة في تحقيق فوز مستحق على العربي بهدف نظيف أحرزه البرازيلي ألمير، وهو الفوز الذي بث الطمأنينة في نفوس مسؤولي النادي والجماهير، لاسيما بعد الابتعاد عن منطقة الخطر نسبيا والاقتراب بقوة من الدخول في المربع الذهبي، ويفتقد الفريق جهود محمد راشد بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول نواف جويد، حيث لم يتعاف من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

back to top