البداح: أكثر من 130 إعلامياً في مؤتمر العلاقات العربية والدولية

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وبحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، يفتتح المؤتمر الدولي الأول لمجلس العلاقات العربية والدولية، والذي يحمل عنوان «الوطن العربي والعالم... رؤية مستقبلية» صباح اليوم، وتستمر جلساته حتى غد الثلاثاء.

وأعلن مدير المركز الإعلامي لمؤتمر العلاقات العربية والدولية مدير إدارة إعلام مجلس التعاون «الخليجي» في وزارة الإعلام محمد البداح أن أكثر من 130 إعلاميا من داخل الكويت وخارجها سيشاركون في تغطية فعاليات هذا المؤتمر، الذي يحظى برعاية سامية ويشارك فيه نخبة من مسؤولين عرب ودوليين وأكاديميين وسياسيين حاليين وسابقين، وذلك في حدث يتناول التطورات التي يشهدها الوطن العربي والمستجدات التي تتوالى على المنطقة، لذلك يحمل هذا المؤتمر أهمية خاصة، لاسيما أن الكويت ترتبط منذ عقود بعلاقات وثيقة مع مختلف دول العالم، فضلاً عن نشاطها في توثيق علاقاتها بدول العالم.

وأضاف البداح، في تصريح لـ«الجريدة»، أن وزارة الإعلام حرصت على تخصيص مركز إعلامي للصحافيين والإعلاميين الذين سيشاركون في تغطية فعاليات هذا المؤتمر مع توفير جميع أجهزة الاتصال الحديثة التي تمكن الإعلاميين من التواصل مع مؤسساتهم في الداخل والخارج بشكل مباشر وسريع، لافتا إلى تخصيص صالون إعلامي وقاعة لعمل اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية والصحافية مع الضيوف الراغبين في الحديث للمؤسسات الإعلامية.

وأشار إلى تخصيص وزارة الإعلام ركنا من المركز الإعلامي كمعرض للكتاب، وذلك لتوزيع الكتب التي تبرز دور الكويت السياسي والاقتصادي للإعلاميين الراغبين في التعرف على الكويت، لافتا إلى أن من ضمن الكتب التي ستوزع كتباً تتناول سيرة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وأبرز الإنجازات التي حققها، بالإضافة إلى حكام الكويت الراحلين، إلى جانب كتب تتحدث عن الكويت القديمة والحديثة. وأكد أن قطاع الإعلام الخارجي، ممثلاً عن وزارة الإعلام، سيتواجد طوال فترة انعقاد المؤتمر في المركز الإعلامي مرافقاً للوفود الصحافية لتسهيل مهامها، مبيناً أن هذه المؤتمرات واللقاءات تعتبر فرصة للتعارف على الإعلاميين من الخليج والوطن العربي ومختلف دول العالم، لتبادل الآراء حول مختلف القضايا والتواصل معهم فيما بعد، كما أنها تصقل مهارات الشباب العاملين في قطاع الإعلام الخارجي.

back to top