بعثة الزمالك في الكويت اليوم لمواجهة خيطان

نشر في 21-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2013 | 00:01
No Image Caption
الفريق الأبيض يلتقي الترسانة في كأس مصر
يلتقي فريق الزمالك لكرة القدم يوم الجمعة المقبل مع نظيره خيطان في اعتزال اللاعب حامد الشيباني.

تغادر القاهرة في الحادية عشرة والنصف مساء اليوم (الثلاثاء) بعثة الفريق الكروي بنادي الزمالك، متجهةً إلى الكويت، استعداداً لمواجهة نادي خيطان ودياً يوم (الجمعة) المقبل في مهرجان اعتزال حامد الشيباني لاعب خيطان.

وتضم البعثة البيضاء 35 فرداً ويترأسها إبراهيم يوسف، عضو مجلس الإدارة، ويرافقه مريم عصمت عضو المجلس، وعلاء مقلد المدير التنفيذي، بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني والإداري و22 لاعباً هم عبدالواحد السيد، ومحمود عبدالرحيم (جنش)، وأحمد مجدي، ومحمود فتح الله، وحمادة طلبة، وصبري رحيل، وإليكسيس موندومو، وعمر جابر، ونور السيد، وإبراهيم صلاح، وسعيد محمد (قطة)، ومحمد عبدالشافي، وأحمد حسن، وحازم إمام، وإسلام عوض، وأحمد توفيق، وأحمد جعفر، ومحمد إبراهيم، وأحمد عيد عبدالملك، وعبدالله سيسيه، ويوسف حسن، وأحمد سمير.

من جانبه، أكد حمادة أنور المدير الإداري للزمالك، أن البعثة ستعود إلى القاهرة عقب المباراة مباشرة، للتحضير لمواجهة الاتحاد السكندري المؤجلة من الأسبوع العاشر للدوري، والمحدد لها يوم (الاثنين) المقبل، حيث من المقرر أن تصل البعثة إلى مطار القاهرة في الواحدة ظهر (السبت).

بينما رفض البرتغالي فييرا اصطحاب أحمد الشناوي ضمن البعثة، رغم اعتذاره عن تصرفه الأخير قبل مباراة بتروجيت بالدوري، وتركه المعسكر بدون إذن، وأصر فييرا على تنفيذ العقوبة الموقعة ضد اللاعب، وهي التدريب بشكل منفرد وتغريمه 100 ألف جنيه.

الزمالك والترسانة

يفتتح الزمالك مبارياته بمسابقة كأس مصر عندما يلتقي في السادسة مساء اليوم (الثلاثاء) مع الترسانة في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر، بحثاً عن تحقيق بداية قوية في البطولة لاسيما أن المباريات تقام بخروج المغلوب، وفي حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سيتم الاحتكام مباشرة للركلات الترجيحية بدون وقت إضافي، وفقاً للائحة المسابقة.

يدخل الزمالك المباراة بتركيز شديد لرغبة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جورفان فييرا في تحقيق الفوز للمنافسة على حصد لقب البطولة، لسعي الخواجة إلى مواصلة الفريق نتائجه الجيدة في جميع البطولات التي يشارك فيها على الصعيدين المحلي والإفريقي، بالإضافة إلى استغلال غياب عدد من الأندية القوية عن مسابقة الكأس في مقدمتها الأهلي، الذي اعتذر رسمياً عن المشاركة لخلافات بينه وبين اتحاد الكرة.

على الصعيد الفني، يخوض الزمالك المباراة وسط صفوف شبه مكتملة، بعدما أصبح الثنائي أحمد سمير وإسلام عوض جاهزين للمشاركة في المباريات بعد تعافيهما من الإصابة، وسيكون اللقاء فرصة جيدة لمشاركتهما وتجهيزهما للمباريات المقبلة.

ومن المنتظر أن يخوض فييرا المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله وحمادة طلبة ومحمد عبدالشافي وعمر جابر في الدفاع، وإبراهيم صلاح ونور السيد وإلكسيس موندمو في الوسط، وأحمد حسن وأحمد عيد عبدالملك والبوركيني عبدالله سيسيه في الهجوم.

في المقابل، يدخل الترسانة المباراة ساعياً إلى تحقيق عدة أهداف، أبرزها تحقيق المفاجأة بالإطاحة بالزمالك إلى خارج منافسات البطولة، وتجربة اللاعبين استعداداً لدورة الترقي للصعود إلى الدوري الممتاز المحدد لها يوم 25 من الشهر الجاري، حيث طلب جمال حمزة المدير الفني للفريق من اللاعبين فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الأبيض، رغم صعوبة المهمة، نظراً لتفوق الزمالك من ناحية الإمكانات الفنية، وإغلاق المساحات.

من جهة أخرى، يلتقي في الثالثة عصر اليوم (الثلاثاء)، فريق وادي دجلة مع نظيره كهرباء طلخا، أحد أندية الدرجة الثالثة، بمدينة "السلام"، ضمن مباريات دور الـ32 ببطولة كأس مصر.

back to top