المؤمن: علاقاتنا مع العراق تتوطد والأمير يتابع الحالة الصحية لطالباني

نشر في 15-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2013 | 00:01
قال سفير دولة الكويت لدى العراق علي المؤمن ان علاقات دولة الكويت مع اقليم كردستان العراق تتوطد لافتا الى ان تلك العلاقات في تطور مستمر.

وأضاف المؤمن خلال حفل عشاء اقامته رئاسة اقليم كردستان العراق في اربيل على شرف وفد اعلامي كويتي يزور الاقليم حاليا ان سياسة دولة الكويت بنيت على النطاق العربي والاقليمي.

واكد المؤمن "اهمية مثل هذه الزيارات المتبادلة بين الجانبين لتقريب وجهات النظر واذابة الجليد ومنع اثارة الأزمات بين البلدين الشقيقين"، مضيفا "بدأنا نشعر بوجود انفتاح في بعض القرارات الاولية التي كان لها الاثر الطيب في نفوس الاشقاء العراقيين والمواطنين الكويتيين".

وأشار المؤمن إلى أن "هذه لبنة للانتهاء من كل ما يسمى (امورا) عالقة ونقلة نوعية لمستقبل مشرق لعلاقات البلدين الشقيقين".

بدوره قال رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان العراق الدكتور فؤاد حسين "انها فرصة طيبة نلتقي مع اصحاب القلم لدولة كانت على الدوام متواصلة مع اقليم كردستان"، موضحا "اننا نتابع المسيرة الديمقراطية في دولة الكويت ونريد الاستفادة من التجربة الكويتية في العديد من المجالات".

وقال رئيس الوفد الصحافي الكويتي عدنان الراشد "نتطلع الى تطوير وتعزيز هذه العلاقات مع كردستان والاعلام والصحافة من العوامل التي من شأنها تعزيز هذه العلاقات".

وقال السفير الكويتي لدى العراق ان سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد يتابع كل الانباء الخاصة بالحالة الصحية للرئيس العراقي جلال الطالباني.

وذكر المؤمن خلال لقاء بين الصحافيين الكويتيين والصحافيين في كردستان العراق باربيل ان صاحب السمو يتمتع بعلاقات اخوية مع الطالباني ويدعو له بالشفاء العاجل. وادخل الرئيس العراقي الى المستشفى في ديسمبر الماضي اثر "طارئ صحي" نتجت عنه غيبوبة تقرر على اثرها نقله الى المانيا بهدف تلقي علاج "ادق واعمق".

back to top