استجواب الأذينة وتهديد النقابات بتعطيل المرافق على طاولة «الوزراء» غداً

نشر في 10-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2013 | 00:01
الحكومة تراجع توصيات جلسة «المويزري»
على وقع الاستجوابات وتهديد النقابات العمالية بتعطيل المرافق الحكومية تعقد الحكومة غدا اجتماعا مهما برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

وكشف مصدر وزاري لـ"الجريدة" ان الحكومة ستستهل اجتماعها بمناقشة تصعيد عدد من النقابات العمالية للاوضاع في البلاد وتلويح البعض منها بعدم الامتثال لقرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عدم التدخل في السياسة والاتجاه للتهديد بتعطيل المرافق الرسمية اذا فعّلت الحكومة قرارها على هذا الصعيد.

وقال المصدر ان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ستقدم تقريرا بهذا الامر لمجلس الوزراء وتناقش الضوابط والاجراءات الممكن ان تتخذها الحكومة ممثلة بالشوؤن ضد اي نقابة لا تمتثل للقانون فضلا عن تفعيل العقوبات التي يمكن ان تطبق على المخالفين.

واوضح ان الحكومة ستناقش بجدية تلويح عدد من ممثلي النقابات تعطيل المرافق العامة خاصة بعد لقائهم النائب السابق مسلم البراك مؤخرا، مشيرة الى ان الحكومة ستوجه جهودها لاتخاذ الاحتياطات اللازمة حيال ذلك.

من جهة اخرى، تناقش الحكومة قضية الاستجوابات التي اطلق قطارها النائب حسين القلاف بتقديم استجواب لوزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة حيث ينتظر ان تعرض صحيفة الاستجواب على طاولة مجلس الوزراء وتتباحث الحكومة مع الوزير المعني تداعيات ذلك والاسباب التي ادت الى تقديم النائب الاستجواب بحقه.

على صعيد منفصل، تناقش الحكومة تداعيات جلسة مجلس الامة الخاصة بمناقشة ما ذكره الوزير السابق شعيب المويزري عن الفساد الحكومي والتجاوزات المالية حيث ستبحث ما دار في الجلسة من المناقشات والتوصيات التي خرجت بها لاسيما في طلب احالة الوزير المويزري الى محكمة الوزراء.

واوضح المصدر ان الحكومة ستستفتي الفتوى والتشريع في طلب المجلس ذلك، وما اذا كانت القضايا التي طرحت في مجلس الامة تستحق احالة المويزري الى محكمة الوزراء.

back to top