«الشؤون»: 39 مشروعاً خلال العام المالي الحالي

نشر في 08-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2013 | 00:01
القطان: ضرورة متابعة تنفيذ هذه المشاريع مع الوكلاء المساعدين

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أمس الأول، في مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، لقاء تنويريا للتعريف بمشاريع خطة التنمية للوزارة عن العام المالي 2013-2014.

كشفت الوكيلة المساعدة للشؤون المالية والإدارية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عواطف القطان أن الخطة التنموية للوزارة تتضمن 24 مشروعا غير إنشائي خلال العام المالي الحالي، فضلا عن 15 مشروعا إنشائيا.

وشددت القطان، في كلمة القتها مساء أمس الأول خلال الملتقى التنويري الذي نظمته الوزارة في مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، للتعريف بمشاريع خطة التنمية للوزارة عن العام المالي (2013-2014)، على ضرورة متابعة تنفيذ هذه المشاريع مع المنسقين والوكلاء المساعدين، لاسيما الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الإداري أحمد الصواغ، الذي بذل جهودا مضنية في متابعة فرق العمل.  

حملات التوعية

وعن المشروعات غير الانشائية، قالت القطان إنها «موزعة على أبواب الميزانية الخمسة كالآتي: مشروع ميكنة خدمات قطاعي العمل والتنمية الاجتماعية بإجمالي 455 الف دينار، ومشروع إعداد حملات التوعية للشباب بأهمية العمل التطوعي بإجمالي 161 الفا، ومشروع الارتقاء بمستوى ثقافة الطفل بإجمالي 41 الفا».

وذكرت ان أبرز المشاريع مشروع تأكيد حق الطفل في التعليم واللعب بإجمالي 10 آلاف دينار، ومشروع التحول في مفهوم المساعدات الاجتماعية من تقديم المساعدة المالية إلى دعم الدمج الاقتصادي لمتلقي الخدمة بإجمالي 202 الف، ومشروع التوسع في خدمات الرعاية الاجتماعية لأبناء الحضانة العائلية بإجمالي 38 الفا».

وتابعت ان «من المشاريع ايضا مشروع توفير آلية لمعالجة بعض القضايا ذات الأولوية للمرأة الكويتية بإجمالي 50 الف دينار، ومشروع برنامج إعلامي لمشروع حق الطفل في التغذية والرعاية الصحية السليمة بإجمالي 42 الفا، ومشروع تحسين جودة الخدمات المقدمة للطفل بإجمالي 83 الفا».

حركة تعاونية

وأفادت القطان بأن المشاريع غير الانشائية تشمل أيضا مشروع توسيع دور الحركة التعاونية، في إطار شبكة الأمان الاجتماعي بإجمالي 159 الف دينار، ومشروع حماية الطفل من العنف والاستغلال بـ28 الفا، ومشروع خدمة ورعاية وتأهيل المسنين وتدريب الكوادر العاملة معهم بـ4 آلاف، ومشروع دعم المرأة العاملة في رعاية أبنائها دون سن المدرسة بـ12 الفا، ومشروع رعاية الأحداث وإعادة دمجهم في المجتمع بـ15 الفا.

وأشارت إلى ان المشاريع تتضمن كذلك مشروع نظام ميكنة وثائق وزارة الشؤون بـ94 الف دينار، فضلا عن مشروع التوسع في خدمات رعاية المسنين بـ44 الفا، ومشروع دراسة بعض قضايا الشباب وإيجاد الحلول بـ14 الفا، ومشروع دعم التمكين الاقتصادي للمرأة الكويتية بـ116 الفا، ومشروع تحسين بيئة وظروف العمل بـ12 الفا.

خدمات عمالية

وفي ما يخص المشروعات الإنشائية المعتمدة، والجاري تنفيذها، اردفت القطان انها تشمل تصميم مجمع خدمات عمالية لإدارة عمل محافظة حولي، ومركز لتنمية المجتمع في السالمية، ووحدة لرعاية المسنين في إشبيلية، وحديقة أطفال في منطقة النسيم، وثلاثة حدائق أطفال في محافظة مبارك الكبير.

وقالت انها تضم ايضا تصميم مجمع خدمات عمالية لإدارة عمل محافظة الفروانية بكلفة مالية 500 الف دينار، تم اعتماد 350 الفا منها، وتصميم مجمع خدمات عمالية لإدارة عمل محافظة العاصمة بـ100 الف، تم اعتماد 50 الفا منها، وتنفيذ مجمع خدمات عمالية لإدارة عمل محافظة الجهراء بكلفة 1.6 مليون دينار، ومجمع خدمات عمالية لإدارة عمل محافظة الأحمدي بـ3.3 ملايين دينار، تم اعتماد 500 الف منها.

... وتنفي تمديد عمل المدير المؤقت لـ «تعاونية الصليبية»

نفى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري ما تردد أخيرا حول رغبة الوزارة في تمديد عمل المدير المؤقت لجمعية الصليبية التعاونية، مؤكدا أن هذا الأمر عار من الصحة تماما، ويفتقر إلى المصداقية، لاسيما أن الوزارة، ممثلة في قطاع التعاونيات، ستوجه الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية لتعاونية الصليبية، لانتخاب مجلس إدارة جديد يباشر أداء عمله.

على صعيد آخر، أصدر الوكيل المطيري أمس قرارا إداريا يقضي بمنح 81 موظفا مكافأة الاعمال الإضافية في إدارة رعاية المعاقين بمجمع دور الرعاية الاجتماعية، وفقا لأحكام المادتين الثالثة والرابعة من قرار ديوان الخدمة المدنية رقم 12 لسنة 2012، لاسيما أن هؤلاء الموظفين عملوا مدة ساعتين يوميا عقب انتهاء أوقات الدوام الرسمي، من أبريل إلى يونيو 2012، دون أيام الجمع والعطلات الرسمية.

back to top