خالد أمين يخرج «حفلة على الخازوق»

نشر في 16-01-2013 | 00:02
آخر تحديث 16-01-2013 | 00:02
بمناسبة اليوبيل الذهبي لمسرح الخليج

بعد نجاح تجربته الإخراجية الأولى مع مسرحية «على الطريق»، أقدم الفنان خالد أمين على خطوته الثانية مع «حفلة على الخازوق».
يستعد الفنان خالد أمين لخوض الإخراج مرة ثانية، من خلال مسرحية «حفلة على الخازوق»، بمناسبة اليوبيل الذهبي لفرقة مسرح الخليج العربي، تأليف محفوظ عبدالرحمن.

في هذا الصدد، قال الفنان خالد أمين: «إنها إعادة لهذا العمل الرائع الذي أخرجه المبدع الراحل صقر الرشود عام 1975، وهو مخرج عظيم لايزال اسمه خالدا حتى اليوم بإنجازاته وبصماته على الحركة المسرحية، وما سأقوم به هو تقديمها بأسلوب جديد وطريقة مختلفة تماماً»، مضيفا أنه بصدد عرضها أيضاً خارج الكويت، حيث وردت أكثر من دعوة بهذا الشأن.

وكان أمين متواجدا منذ أيام في مهرجان المسرح العربي الخامس بالدوحة، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، لمؤازرة العمل الكويتي المشارك هناك «مندلي»، لفرقة الجيل الواعي، تأليف جواد الأسدي وإخراج عبدالله التركماني.

من جانب آخر، سيلبي أمين دعوة مسرح أوال في البحرين لعرض مسرحية «على الطريق» في شهر فبراير المقبل مدة يوم واحد، ثم سيقدمها في يوليو 2013 على عدد من المسارح الأوروبية، منها بلجيكا وألمانيا، بطلب من مخرجين وفرق مسرحية.

والمعروف أن «على الطريق» باكورة أعمال خالد أمين الإخراجية، وانتاج فرقة مسرح الشباب، وقد حصل هذا العرض على سبع جوائز في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر هي: أفضل عرض متكامل، أفضل إخراج (خالد أمين)، أفضل ممثلة دور أول (أحلام حسن)، أفضل ممثل دور أول (عصام الكاظمي)، أفضل إضاءة (عبدالله الحبيل)، أفضل مؤثرات صوتية (عبدالحميد الصقر)، أفضل أزياء (ابتسام الحمادي).

يشار إلى أن الفنان خالد أمين هو النجل الأكبر للممثل والمخرج التلفزيوني أمين الحاج ما تقي، وحاصل على بكالوريوس التمثيل والإخراج المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وشهادة MFA من جامعة الروح القدس - الكسليك بلبنان، وهو الآن عضو الهيئة التدريسية بمعهد الفنون المسرحية.

back to top