سوريون يخترقون «أسوشيتدبرس» ويفجرون البيت الأبيض ويجرحون أوباما!

نشر في 25-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 25-04-2013 | 00:02
No Image Caption
أعلنت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء أن تعرض حسابها الخاص على موقع تويتر للقرصنة الإلكترونية الليلة قبل الماضية واستخدامه لبث تغريدة زائفة بشأن وقوع انفجار في البيت الأبيض هو "عملية غير مسبوقة" بالنسبة للوكالة العالمية.

وقال توماس كنت نائب مدير تحرير بأسوشيتدبرس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "ليس لدي علم بشأن حدوث مثل هذا الأمر من قبل". وكانت جماعة للقرصنة الإلكترونية قد اخترقت حساب أسوشيتدبرس على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، وبثت تقريرا زائفا بشأن وقوع تفجيرات في البيت الابيض وإصابة الرئيس الأميركي باراك أوباما. وأعلنت أسوشيتدبرس في غضون دقائق أن حسابها الخاص على موقع تويتر تعرض للقرصنة، وبادرت على الفور بوقف الحساب.

وقالت إيرين ماديجان وايت المتحدثة باسم اسوشيتدبرس: "لقد تعرضت حساباتنا للقرصنة"، مضيفة أن التقرير الذي أذيع بشأن وقوع تفجيرات في البيت الأبيض "هو تغريدة زائفة". وبعد خمس دقائق من بث التغريدة الزائفة، قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض في مستهل مؤتمر صحافي معتاد "إن الرئيس بخير".

وجاء في التغريدة الزائفة "خبر عاجل... وقوع انفجارين في البيت الأبيض وإصابة الرئيس".  وأعلنت جماعة للقرصنة الإلكترونية تطلق على نفسها اسم "الجيش الالكتروني السوري" على حسابها الخاص على تويتر مسؤوليتها عن اختراق حساب أسوشيتدبرس قائلة إن "حساب اسوشيتدبرس تم امتلاكه".

وكتبت الجماعة في تغريدة قائلة: "لقد سيطر الجيش الإلكتروني السوري على حساب أسوشيتدبرس"، وعرضت صورة للتغريدة الزائفة بشأن الهجوم على البيت الأبيض.

وبثت وكالة أسوشيتدبرس عبر حساب آخر على تويتر تغريدة تقول: "لقد استهدف قراصنة الانترنت الحساب الرئيسي للوكالة على "تويتر" وبثوا تغريدة زائفة بشأن الهجوم على البيت الأبيض... لم يحدث هجوم على البيت الابيض".

ويبلغ عدد متابعي وكالة أسوشيتدبرس على موقع تويتر حوالي 9.1 ملايين شخص

(د ب أ)

back to top