وزير الكهرباء والماء يدشن خدمة المحصل الجوال

نشر في 21-01-2013 | 14:44
آخر تحديث 21-01-2013 | 14:44
No Image Caption
دشن وزير الكهرباء والماء عبد العزيز الابراهيم خدمة المحصل الجوال للتسهيل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين بدفع الفواتير جراء استهلاكهم لخدمتي الكهرباء والماء.

وقال الوزير الابراهيم في تصريح صحافي اليوم ان الخدمة الجديدة ستسمح لهذه الفئة بدفع فواتيرها عبر الاتصال على رقم الوزارة 152 وطلب المحصل الذي سيقصدها في المنزل لجباية المبالغ المترتبة عليها واستصدار الوصل الخاص عبر ماكينة الدفع.

وأشار الى ان هذه الخدمة تأتي ضمن سلسلة من الخدمات التي وفرها قطاع شؤون المستهلكين للمواطنين والمقيمين لتسهيل عملية الدفع ومنها فتح جميع المكاتب لجميع المستهلكين دون التحديد وفق المناطق والدفع عبر الانترنت وغيرها.

واكد الابراهيم ان الوزارة مستمرة بتنفيذ توجيهات صاحب السمو بايصال الخدمة الى الجميع داعيا اصحاب المزارع والاسطبلات الاسراع في دفع ما عليهم من مستحقات حيث ستباشر الوزارة الاسبوع المقبل تحصيل فواتير هذه الفئة من المستهلكين لاستكمال تحصيل جميع المبالغ المترتبة عليهم للوزارة.

واكد سعي الوزارة الدائم لتوفير الخدمة لجميع المواطنين والمقيمين وتقديم اسهل الاساليب لدفع الفواتير متمنيا "من جميع فئات المستهلكين الحرص على الاقتصاد في استهلاك خدمتي الكهرباء والماء لاسيما ان الشبكات حاليا في وضع الصيانة الدورية استعدادا للصيف وبالتالي فان الترشيد سيساهم في الحفاظ على هاتين الخدمتين دون تأثرهما باعمال الصيانة".

وذكر الابراهيم ان الفارق بين التكلفة الفعلية لخدمتي الكهرباء والماء وبين التسعيرة المفروضة على المستهلكين فارق كبير جدا لأن الدولة تدعم الكهرباء سنويا باكثر من 95 بالمئة من تكلفتها الاجمالية.

واضاف ان الوزارة استطاعت منذ البدء بحملة تحصيل المديونية ان تحصل 148 مليون دينار من أصل 303 مليون مشيرا الى ان الحملة بدأت بكبارالمستهلكين كالمؤسسات والفنادق والمدارس والنوادي والجمعيات العامة وجمعيات النفع العام والوزارات والفئات الاخرى من المستهلكين حيث تم تحصيل مبلغ مليون و200 الف دينار من القياديين في الدولة المتأخرين بالسداد.

واكد الابراهيم ان الحملة ستستمر في تحصيل المديونية المترتبة على المستهلكين وجباية الفواتير وفق القانون مشيرا الى ان الوزارة لا تقوم بقطع التيار الا عن المتأخرين بالسداد من اصحاب المبالغ المرتفعة التي تبلغ احيانا عشرات الاف الدنانير حيث ان بعض المستهلكين لم يبادروا بالتسديد منذ اكثر من 10 سنوات.

وحول التأخير في وصول الفواتير الى المستهلكين قال الابراهيم ان الوزارة حريصة على ايصال هذه الفواتير أولا بأول موضحا ان العقد الذي كان معمولا به انتهى وسيتم ابرام عقد جديد مع شركات اخرى قريبا.

وتمنى على جميع المستهلكين الذين يبادرون الى تسديد فواتيرهم سواء عن طريق الانترنت او مكاتب شؤون المستهلكين تزويد الوزارة ببياناتهم وارقام هواتفهم النقالة وبريدهم الالكتروني ليتم التواصل معهم بالسرعة الممكنة وتزويدهم بفواتيرهم عبر البريد الالكتروني والرسائل النصية.

back to top